واتس آب يرفض طلبات الحكومة الهندية بالتلاعب فى التشفير

23/08/2018 - 12:21:54 pm
$name_subcat
واتس آب يرفض طلبات الحكومة الهندية بالتلاعب فى التشفير

/


تحت ضغط من الحكومة لتغيير الطريقة التى تعمل بها فى البلاد، وافقت واتس آب على تلبية جميع متطلبات وزارة تكنولوجيا المعلومات، باستثناء إضافة ميزة يمكن أن تساعد فى تتبع أصل الرسالة.


ويعتقد أن خدمة المراسلات المملوكة لشركة فيس بوك أخبرت الحكومة بأن الشركة لا تستطيع الوصول إلى بيانات المستخدم (فهى مشفرة من طرف إلى طرف) وأن العبث بها سيضر فى ميزتها الرئيسية والخصوصية الكاملة للمستخدم.


يقول الخبراء إنه يتم تخزين جزء صغير فقط من بيانات المستخدم مؤقتًا للسماح لبعض الوصول فى وضع عدم الاتصال، وقال مدير تنفيذى رفيع فى إحدى شركات التكنولوجيا “يتم تخزين البيانات على جهاز المستخدم، وسيتطلب فك التشفير تغييرا جوهريا فى الطريقة التى تعمل بها خدمات الواتس آب، وليس هذا فقط بل سيؤثر على خدمات التراسل من أبل وجوجل أيضا، مع ملاحظة أن السلطات الهندية كانت بين حفنة من الجهات التى كانت تطالب بفك التشفير.


ولدى WhatsApp 1.5 مليار مستخدم نشط والهند هى أكبر سوق له، وكان WhatsApp محور الجدل بعد ظهور رسائل الكراهية والشائعات المتداولة على برنامجه والتى تسببت فى الإعدام خارج نطاق القانون فى عدة أجزاء من البلاد، ودفع ذلك الحكومة الهندية إلى تهديد الشركة التى اشترتها فيس بوك مقابل 19 مليار دولار فى عام 2014.

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top