جارتنر: تقنيات الذكاء الاصطناعى ستنتشر حول العالم خلال 10 سنوات

23/08/2018 - 01:41:46 am
$name_subcat
جارتنر: تقنيات الذكاء الاصطناعى ستنتشر حول العالم خلال 10 سنوات

/


 كشف تقرير جديد لصحيفة جارتنر أن معدل انتشار تقنية الذكاء الاصطناعى آخذ فى الازدياد، وسيكون متاحا على نطاق واسع للجماهير فى السنوات العشر المقبلة.


ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الهندى، فكشف التقرير الذى يحمل اسم “Hype Cycle for Emerging Technologies, 2018” أن الحركات والاتجاهات مثل الحوسبة السحابية ومجتمع المصنعين والمصدر المفتوح ساعد على دفع الذكاء الأصطناعى للانتشار فى أيدى الجميع.


ومن بين التقنيات الأخرى التى تكتسب زخماً سريعاً، وجد البحث أن بعض المنصات مثل البلوكتشين، وانترنت الأشياء ستصل إلى مرحلة النضج فى السنوات الخمس إلى العشر القادمة.


من جهته قال “مايك والكر”، نائب رئيس الأبحاث فى جارتنر: “سيستمر قادة الأعمال والتكنولوجيين فى مواجهة الابتكار التكنولوجى السريع الذى سيؤثر بشكل كبير على طريقة تعاملهم مع القوى العاملة لديهم، والتعاون مع شركائهم، وإنشاء منتجات وخدمات لعملائهم”.


وأضاف :”يجب على الرؤساء التنفيذيين وقادة التكنولوجيا دائما فحص السوق جنبا إلى جنب مع تقييم وتجريب التقنيات الناشئة لتحديد فرص أعمال جديدة ذات إمكانات عالية التأثير وأهمية استراتيجية لأعمالهم”.


ووجد البحث أن التحول من البنية التحتية التقنية المجزأة إلى المنصات التمكينية للنظام الإيكولوجى هو إرساء أسس لنماذج أعمال جديدة تمامًا تشكل الجسر بين البشر والتكنولوجيا”، مشيرا إلى أن التكنولوجيا ستستمر فى أن تصبح أكثر تمحورا حول الإنسان إلى الحد الذى ستدعم فيه الشفافية بين الأفراد والشركات والأشياء.

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top