دراسة: هواتف أندرويد تجمع بيانات عن المستخدمين أكثر من هواتف أيفون دراسة: هواتف أندرويد تجمع بيانات عن المستخدمين أكثر من هواتف أيفون

دراسة: هواتف أندرويد تجمع بيانات عن المستخدمين أكثر من هواتف أيفون

22/08/2018 - 04:41:49 pm
$name_subcat
دراسة: هواتف أندرويد تجمع بيانات عن المستخدمين أكثر من هواتف أيفون

/


كشفت ورقة بحثية أعدها البروفيسور “دوجلاس شميدث” من جامعة فاندربيلت أن خوادم جوجل تتلقى 10 أضعاف كمية بيانات المستخدمين من هواتف اندرويد غير النشطة، مقارنة بالبيانات التى تتلقها خوادم أبل من هواتف ايفون غير النشطة.


ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فيأتى ذلك بعد رفع دعوى قضائية جماعية ضد جوجل لإثبات كذب كيفية عمل بيانات الموقع وسجل التصفح، حيث أجرت جوجل مؤخرا تغييرات على موقعها على الويب لتوفر للمستخدمين نظرة أكثر دقة على البيانات التى تتبعها الشركة.


وجاء فى الورقة البحثية أن هواتف أندرويد “غير النشطة” تعمل على تشغيل متصفح كروم فى الخلفية لإرسال بيانات الموقع الجغرافى إلى جوجل حوالى 340 مرة خلال 24 ساعة أو 14 مرة فى كل ساعة، وهوا ما يعادل 50 ضعف معدل إرسال هواتف ايفون” غير النشطة” عندما تقوم بتشغيل سفارى فى الخلفية لإرسال البيانات إلى جوجل.


وأوضح البحث أن متصفح الموبايل التابع لأبل لا يرسل الكثير من البيانات إلى جوجل، إلا إذا كان الشخص يستخدم هاتف ايفون بشكل نشط، فيما أرسلت هواتف اندرويد حوالى 4.4 ميجا بايت من البيانات إلى خوادم جوجل وهو ما يعادل 6 أضعاف البيانات التى أرسلتها هواتف ايفون إلى خوادم جوجل بشكل يومى.


ويشير جزء مرعب من التقرير إلى أن “جزء كبير” من جهود جوجل لجمع البيانات يحدث عندما لا يكون مستخدم هاتف اندرويد متصل بشكل مباشر بالجهاز، وهو أمرا مرعب نظرًا لأن أكثر من مليارى شخص حول العالم يمتلكون أجهزة محمولة تعمل بنظام أندرويد.


كما تمتلك شركة جوجل القدرة أيضا على مطابقة البيانات المجهولة مع البيانات التى يتم جمعها من أجهزة أندرويد مما يساعدها فى إنشاء ملفات تعريف دقيقة.


 

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top