توقعات بتراجع مبيعات هواتف أيفون المقبلة بسبب شعبية iPhone X توقعات بتراجع مبيعات هواتف أيفون المقبلة بسبب شعبية iPhone X

توقعات بتراجع مبيعات هواتف أيفون المقبلة بسبب شعبية iPhone X

22/08/2018 - 07:41:48 am
$name_subcat
توقعات بتراجع مبيعات هواتف أيفون المقبلة بسبب شعبية iPhone X

/


صرح “بيير فيراجو”، المحلل فى “نيوستريت ريسيرش” لقناة CNBC أن العديد من مستخدمى هواتف أيفون قاموا بالترقية إلى iPhone X خلال عام 2018 الماضى، وهو الأمر الذى يمكن أن يؤثر بشكل كبير على حجم الإقبال على هواتف أيفون القادمة هذا العام، وتوقع أن تحقق أبل مبيعات مخيبة للآمال فى عام 2019.


وقال “فيراجو” إنه حتى إدخال طراز أيفون بشاشة LCD مقاس 6.1 بوصة، لن يعوض عن النقص فى المبيعات التى يتوقعها، وأشار إلى أن وفقًا لتوقعات وول ستريت، فعائدات شركة أبل فى 2019 من هواتف أيفون ستنخفض بنسبة 10٪.


ووصى المحلل الشهير العملاء ببيع أسهمهم فى الشركة خلال تلك الفترة، لأن ضعف الإقبال على الطرازات الجديدة سيؤثر بشكل كبير على سعر سهم أبل فى البورصة، وتأتى تلك التوقعات بعد أن أصبحت أبل فى وقت سابق من هذا الشهر أول شركة عامة فى الولايات المتحدة تبلغ قيمتها 1 تريليون دولار.


ويقول المحلل إن شحنات أيفون فى اتجاه هبوطى منذ عام 2016، ويرى أن الاتجاه الهبوطى سيستمر حتى عام 2020، ويتوقع “فيراجو” إن أبل ستبيع 65 مليون جهاز iPhone X و 30 مليون من هاتف iPhone 8 Plus هذا العام، ويقارن هذا مع 69 مليون جهاز iPhone 6 Plus المباعة فى عام 2015.


الجدير بالذكر أن العام ينتظر أن تكشف شركة أبل عن ثلاثة طرازات جديدة من هواتف أيفون الخاصة بها خلال الشهر المقبل.

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top