جوجل معرضة لدفع تعويضات ضخمة بسبب تتبع موقع المستخدمين دون إذن

21/08/2018 - 09:41:48 am
$name_subcat
جوجل معرضة لدفع تعويضات ضخمة بسبب تتبع موقع المستخدمين دون إذن

/


تواجه شركة جوجل موجة جديدة من التدقيق بعدما تم الكشف عن أنها تخزن بيانات موقع المستخدمين، حتى بعد إيقاف ميزة “سجل المواقع”، وتزعم دعوى قضائية جديدة أنها تتبعت بشكل غير قانونى تحركات الملايين من مستخدمى iPhone و Android حتى عندما يستخدمون إعداد الخصوصية لمنعه.


ووفقًا لشكوى تم تقديمها فى وقت متأخر الجمعة الماضية، أكدت جوجل أن الأشخاص لن يتم تتبعهم إذا تم تعيين ميزة “سجل المواقع” على هواتفهم على وضع “إيقاف”، إلا أنها تنتهك خصوصيتهم من خلال مراقبة تحركاتهم وتخزينها، وتدعى الشكوى أن جوجل تنتهك قانون الخصوصية فى ولاية كاليفورنيا.


ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، تنص الشكوى المقدمة فى محكمة سان فرانسيسكو الفيدرالية على أن جوجل أوضحت أن المستخدم يمكنه إيقاف “سجلّ المواقع” فى أى وقت، ومع إيقاف تشغيل سجل المواقع لن يتم تخزين الأماكن التى تذهب إليها بعد الآن، وهذا ببساطة لم يكن صحيحا.


ويسعى المدعى “نابليون باتاكسيل” من سان دييجو لرفع هذه الدعوى نيابةً عن مستخدمى الولايات المتحدة لهواتف Android وأجهزة iPhone، كما يسعى للحصول على تعويضات غير محددة بسبب انتهاكات Google المتعمدة المزعومة لقوانين الخصوصية فى كاليفورنيا، والتدخل فى شؤون الأشخاص الخاصة.


وتأتى هذه الخطوة بعد التقرير الذى نشرته وكالة أسوشيتد برس، والذى كشف أن العديد من تطبيقات جوجل ومواقع الويب تخزن موقع المستخدم حتى إذا قام المستخدمون بإيقاف تشغيل سجل المواقع.


 


 


 

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top