على أنغام الموسيقى.. «ناس وتراث» يفتتح أولى فعالياته في عامه الثالث على أنغام الموسيقى.. «ناس وتراث» يفتتح أولى فعالياته في عامه الثالث

على أنغام الموسيقى.. «ناس وتراث» يفتتح أولى فعالياته في عامه الثالث

08/09/2018 - 06:21:33 pm
$name_subcat
على أنغام الموسيقى.. «ناس وتراث» يفتتح أولى فعالياته في عامه الثالث

/




كتب – أحمد الجمل


نشر فى :
السبت 8 سبتمبر 2018 – 6:48 م
| آخر تحديث :
السبت 8 سبتمبر 2018 – 6:48 م

احتفلت مبادرة «ناس وتراث»، بافتتاح نشاطاتها للعام الثالث على التوالي، بأحد فنادق الزمالك بالقاهرة.

وبدأ الاحتفال، بعزف عدد من مقطوعات موسيقية، وسط حضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين،

بحضور هانز كريستيان مدير المعهد الدنماركي.

وعزفت فرقة «state of harmony»، عدة مقطوعات موسيقية منها «love story»، وهي فرقة مستقلة وتتعاون مع أوركسترا الأوبرا في عدة مناسبات.

أنشئت رابطة «تراث مصر»، لتكون حلقة وصل بين جميع المدافعين عن التراث المعماري والعمراني المصري في جميع المدن المصرية.

ويتعاون أعضاء الرابطة، في إقامة فعاليات بسبع مدن مصرية، تتضمن جولات وعروض وأنشطة أخرى، بالشراكة مع المعهد الدنماركي المصري للحوار.

وتنظم الرابطة، سبع فعاليات خلال الشهر الجاري، هي تراث مصر الجديد في الرابع عشر من سبتمبر، بإقامة المعرض المفتوح عن ترام مصر الجديدة في ميدان الإسماعيلية، وفي التوقيت نفسه، ولمدة يومين، تقام فعالية «من فات قديمه تاه بالقصير»، من خلال معرض للتأثير المعماري والعمراني لشركة الفوسفات الإيطالية، وورشة تعليم صناعة وعزف السمسمية.

وتشمل فعاليات الرابطة: «بورسعيد على قديمه» في العشرين والحادي والعشرين من سبتمبر، حيث تقام ورشة للسمسمية، وحفل بحديقة التاريخ، وحكي أمام البيت الإيطالي، ومتحف مفتوح أمام سيمون آرزت.

وفي 21 و22 سبتمبر، تقيم الرابطة فعالية «أنقذوا الإسكندرية»، من خلال احتفالية تفاعلية من واقع علاقة المواطن السكندري بالفضاء العام الخاص بمحطات الترام، والذاكرة الخاصة به، حيث إقامة معرض تفاعلي وجولة تراثية إرشادية وعرض فني.

وفي 28 سبتمبر، «توثيق آثار» المنيا، بإحياء سينما ملوي القديمة من خلال تقديم عرض تحطيب ورقص شعبي ومعرض فني لأعمال ناس وتراث على مدار السنوات الماضية.

أما 28 و29 سبتمبر، «رسامو العمران» بالقاهرة، تنظيم مسابقة رسم عمراني حر، وحلقة نقاش عن تراث القاهرة، وورش فنية، ومعرض فوتوغرافيا عن التراث العمراني في مطلع القرن العشرين.

وفي 30 سبتمبر، «أنقذوا المنصورة»، تحتفل بمرور 800 عام على إنشاء مدينة المنصورة وتصميم جدارية لتلك المناسبة.

المزيد من الفن و مجتمع

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top