«حدث فى بلاد السعادة».. عرض مسرحى يطرح التساؤلات الشائكة عن الإصلاح والمستقبل

06/09/2018 - 09:21:23 pm
$name_subcat
«حدث فى بلاد السعادة».. عرض مسرحى يطرح التساؤلات الشائكة عن الإصلاح والمستقبل

/




كتب ــ حاتم جمال الدين:


نشر فى :
الخميس 6 سبتمبر 2018 – 10:25 م
| آخر تحديث :
الخميس 6 سبتمبر 2018 – 10:25 م

«الإصلاح مسئولية الجميع» تلك هى الفكرة الأساسية التى يقوم عليها العرض المسرحى «حدث فى بلاد السعادة» عبر حالة من الفرجة تحمل قدرا وافرا من المتعة التى تخرج من التوظيف الجيد للموسيقى والغناء والاستعراض الحركى فى خدمة دراما العرض.

يبدأ «حدث فى بلاد السعادة» بعبارة صوتية تسبق فتح الستار تقول: «أحداث هذا العمل من وحى الخيال، وأى تشابه لها مع الواقع هو محض مصادفة».. وهى العبارة التى نقلها الكاتب وليد سيف معه من عالم الدراما التليفزيونية إلى خشبة المسرح ليفتح لنفسة مساحة للدخول فى حوار منطقة قد يراها البعض شائكة ليطرح التساؤلات حول المستقبل، ومن الذى يتحمل مسئولية الإصلاح؟.. الحاكم أم المحكوم؟.

وبعيدا عن الجدل الذى تثيره رحلة البحث عن التساؤلات.. يقدم المخرج مازن الغرباوى خلطته المسرحية الخاصة، والتى تعتمد فى رسم لوحته على التوظيف الدقيق لعناصر المسرح من ديكور ملابس واضاءة وعروض الميديا، والتى أضاف إليها توظيف الأداء الحركى الذى صممته الفنانة كريمة بدير، وكذلك حالة التناغم بين المطربة فاطمة محمد على والمطرب وائل الفشنى، فضلا عن الأداء التمثيلى الذى عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب، ومنهم القدير د. علاء قوقة الذى جسد على المسرح مركز قوى الشر ببراعة شديدة، وكذلك الفنان الكبير حسن العدل والفنان أسامة فوزى، والذين وقعا حضورهما عبر دورين مؤثرين على الرغم من صغر مساحتهما، كذلك اضاف حضور الفنانين مدحت تيخا وسيد الرومى حالة من البهجة بخفة ظلهما.

العرض الذى تقام عروضه يوميا على مسرح السلام يتمتع بإقبال جماهيرى، واهتمام خاص من المسرحيين والمبدعين والمثقفين، خاصة أنه يشهد مشاركة خاصة من فنانين عرب لهم وزنهم فى المسرح العربى، وهم خدوجة صبرى من ليبيا، وراسم منصور من العراق، ونسرين أبى سعد من لبنان، وفى إطار هذا الاهتمام شهدت وزيرة الثقافة د. ايناس عبدالدايم «حدث فى بلاد السعادة» مساء أمس الأول، فى امسية خاصة حضرها الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح وكوكبة من الفنانين منهم سيدة المسرح سميحة أيوب، والقديرة سميرة عبدالعزيز، والفنان الكبير محيى إسماعيل، وسامى مغاورى ومنال سلامة والمخرج عادل أديب والكاتب والشاعر محمد بهجت والمخرج خالد بهجت.

وحرصت الوزيرة وضيوف العرض على الصعود للمسرح لتهنئة فريق العمل والتقاط الصور التذكارية معه، فيما وجه المخرج مازن الغرباوى الشكر للوزير على اهتمامها ودعمها للمسرح المصرى.

يشارك فى بطولة «حدث فى بلاد السعادة» مدحت تيخا، علاء قوقة، حسن العدل، سيد الرومى، محمد حسنى، فاطمة محمد على، أسامة فوزى، محمد الخيام، عبدالعزيز التونى، المطرب وائل الفشنى، خدوجة صبرى، نسرين أبى سعد، ديكور حازم شبل، أزياء مروة عودة، موسيقى محمد مصطفى، وأشعار حمدى عيد.

المزيد من الفن و مجتمع

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top