«العائدون».. ماسبيرو يستقبل 3 مذيعين بعد انتهاء عملهم بالفضائيات «العائدون».. ماسبيرو يستقبل 3 مذيعين بعد انتهاء عملهم بالفضائيات

«العائدون».. ماسبيرو يستقبل 3 مذيعين بعد انتهاء عملهم بالفضائيات

05/09/2018 - 08:41:21 am
$name_subcat
«العائدون».. ماسبيرو يستقبل 3 مذيعين بعد انتهاء عملهم بالفضائيات

/

استقبل التليفزيون المصرى «ماسبيرو»، فى الفترة الماضية، عدداً من أبنائه الذين قرروا العودة إليه، بعد إغلاق القنوات الخاصة التى كانوا يظهرون عبر شاشاتها، وكان على رأسهم الإعلاميان توفيق عكاشة وحسانى بشير. ومن المقرر أن يعقد القائمون على قطاع الأخبار جلسات مع المذيعين العائدين إليه حديثاً، للاتفاق على البرامج التى سيقدمونها خلال الآونة المقبلة.

وكان الإعلامى توفيق عكاشة -حسب بعض المصادر- التقى عمرو الشناوى، رئيس قطاع الأخبار بالهيئة الوطنية للإعلام منذ عدة أيام، حيث وقّع على الأوراق الخاصة بتسلم العمل رسمياً، وكشف «عكاشة»، فى تصريح سابق لـ«الوطن»، أسباب عودته للتليفزيون المصرى مجدداً، قائلاً: «الإدارة رفضت تجديد إجازتى السنوية، ومستعد للعودة إلى ماسبيرو، وسأنفذ جميع التكليفات التى ستوجه لى، (لو قالولى امسح البلاط همسحه)، فهذا هو البيت الذى تعلمت فيه أصول العمل الإعلامى». ومن جانبه، نفى «الشناوى» لـ«الوطن» لقاءه «عكاشة» حتى الآن، مؤكداً أنه سيعقد اجتماعات معه خلال الفترة القليلة المقبلة، للاتفاق على خطة العمل، لافتاً إلى أن المسمى الوظيفى للأخير هو «مُقدم برامج».

«حسانى»: قطاع الأخبار أصبح على مستوى عالٍ من الاحترافية و«السمرى»: سنستفيد من طاقاتهم وسنوفر مساحات للمتميزين

أما حسانى بشير، فنوه بأن ظهوره الأول عبر شاشات التليفزيون المصرى سيكون فى سبتمبر الحالى، بالتزامن مع الدورة البرامجية الجديدة بماسبيرو، مضيفاً: «لم نستقر على اسم البرنامج الذى سأقدمه حتى الآن». وعن أسباب عودته إلى ماسبيرو بعد 12 عاماً من عمله فى الفضائيات الخاصة، قال: «عدت إلى بيتى لأنه أولى بىّ». وأشار «بشير» إلى أن المسمى الوظيفى له فى ماسبيرو هو «قارئ نشرات ومقدم برامج»، لافتاً إلى أن التليفزيون المصرى أصبح على مستوى عالٍ من الاحترافية، متابعاً: «أتمنى أن يتصدر قطاع الأخبار المشهد خلال الفترة المقبلة، وأن تتوفر له بعض الإمكانيات الموجودة فى الفضائيات الخاصة».

ويعتزم محمد ترك، الذى كان يُقدم النشرات الإخبارية عبر قناة «أون لايف»، العودة مجدداً إلى التليفزيون المصرى، خلال الأيام القليلة المقبلة، لا سيما بعد انتهاء فترة إعارته الداخلية قبل أيام. وقال «ترك» لـ«الوطن» إنه سيتقدم بأوراق تسلم مهام العمل، خلال الأيام المقبلة، حيث لم يتم اتخاذ القرار بشكل رسمى حتى الآن، لافتاً إلى أن المسمى الوظيفى له داخل التليفزيون المصرى «مذيع أخبار».

وفى السياق نفسه، قالت هناء السمرى، مدير إدارة المذيعين بالتليفزيون المصرى، إنه لا توجد شروط للموافقة على عودة أى مذيع للتليفزيون، حيث إن المبنى قادر على استيعابهم جميعاً: «نرحب بأى إعلامى لديه رغبة فى العودة مجدداً، لأنهم من أبناء التليفزيون وكانوا موجودين فى فترة مهمة، ولديهم قدر كبير من الخبرة».

وأوضحت «السمرى» لـ«الوطن» أن «الفضائيات الخاصة المصرية والعربية كانت تستعين بأبناء التليفزيون المصرى، وكل قناة منها بها 5 مذيعين من ماسبيرو كحد أدنى، وذلك بسبب خبراتهم وموهبتهم، فهم جزء كبير من نجاح تلك القنوات».

ولفتت إلى أنها تهتم بعنصر الكفاءة فى العمل داخل إدارة المذيعين، مشيرة إلى أنه سيتم المزج والتعاون بين العناصر الجديدة والقديمة التى لديها موهبة: «لدينا قدرة على الاستفادة من الطاقات كافة، بهدف الوصول بالمذيع المصرى إلى منطقة المنافسة داخل سوق الأخبار العربية»، متابعة أن العناصر البشرية صاحبة الكفاءة والتميز ستكون لها مساحة على الشاشة خلال الفترة المقبلة.

أخبار قد تعجبك

المزيد من الفن و مجتمع

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top