«كامل الأوصاف».. 10 معلومات عن عامر منيب في ذكرى ميلاده

02/09/2018 - 08:41:21 pm
$name_subcat
«كامل الأوصاف».. 10 معلومات عن عامر منيب في ذكرى ميلاده

/




كتب – محمد عباس


نشر فى :
الأحد 2 سبتمبر 2018 – 10:06 م
| آخر تحديث :
الأحد 2 سبتمبر 2018 – 10:06 م

رغم أن “كامل الأوصاف” اسم فيلم قدمه الفنان الراحل عامر منيب عام 2006، إلا أنه أصبح واحدًا من ألقابه، لما كان يتمتع به من سمعة طيبة في حياته.

اليوم 2 سبتمبر، تحل الذكرى 55 لميلاد الفنان الراحل عامر منيب، الذي رحل عن عالمنا في 2011 عن عمر يناهز 48 عاما، بعد صراع من المرض، وبهذه المناسبة نرصد 10 معلومات عن الفنان الراحل الذي لقب أيضا بـ”ملك الرومانسية.

• ولد عامر منيب بحي الدقي بالجيزة في 2 سبتمبر عام 1963، جدته هي الفنانة ماري منيب، التي انتقل للعيش معها بمنزلها في حي شبرا، واعتاد الذهاب معها إلى المسرح لمشاهدة كواليس أعمالها، وبعد وفاتها عام 1969 كان في السادسة من عمره فعاد للعيش مع أبيه.

• كان متفوق دراسيًا، وتم تعيينه معيدًا، في كلية التجارة جامعة عين شمس، قبل أن يقرر السفر إلى “أسترليا” عام 1987 للعمل باحدي الجامعات والحصول على شهادة الدكتوراة.

• رغم أنه كان يقضي أوقات فراغه في الغناء لمشاهير الطرب مثل عبد الحليم حافظ، إلا أنه احترف الغناء صدفة، عن طريق الموسيقار حلمي بكر، الذي سمعه يغني “الفن” لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، في حفل سحور، يحضره عدد من نجوم الفن، فشجعه على البقاء في مصر وإثقال موهبته بالدراسة وتنبأ له حينها بمستقبل واعد في الغناء.

• خضع لدروس مكثفة على يد الأستاذ عاطف عبد الحميد أستاذ الموسيقي، وعميد كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان الأسبق، فأتقن العزف على آلة العود، كما تعلم “البيانو” وكون فرقة موسيقة صغيرة تغني لعبد الحليم حفظ في الفنادق الكبري.

• عام 1990، قرر أن له لونه الغنائي الخاص، فأنتج ألبومه الأول “لمحي” على نفقته الخاصة، ولكونه لم يكن يملك من المال ما يعينه على تنفيذ وإنتاج الألبوم، قام ببيع سيارته الخاصة، واستدان من أصدقاءه لكي يتمكن من دفع أجر فرقته الموسيقية وحجز الاستوديو.
ورغم عدم قدرته المالية، أصر على أن يتعاون مع كبار الشعراء والملحنين، مثل مدحت العدل وصلاح الشرنوبي ورياض الهمشري.

• خلال مسيرته أصدر 12 ألبوما، منها؛ “أول حب”، و”علمتك”، “وياك”، “الله عليك”، “حب العمر”، “هعيش”، “كل ثانية معاك”، وأشهرها “أيام وليالي”، و”فاكر”، وكان آخرها “حظي من السما”.

• في عام 2002 بدأ رحلته مع السينما بفيلم “سحر العيون” مع حلا شيحا و نيللي كريم ومحمد لطفي، تبعه بفيلم “كيمو وأنتيمه”، ثم “كامل الأوصاف”، أما آخر أفلامه فكان “الغواص”.

• في 2009، أصدر أغنيته الدينية الوحيدة “يالله” بعد عودته من أداء مناسك العمرة، وكان صاحب فكرة البرنامج الخيري “طوق نجاة” وقد خصص جزء كبير من ماله له قبل وفاته.

• توفي صباح السبت 26 نوفمبر 2011 بمستشفي دار الفؤاد عن عمر ينهاز 48 عامًا بعد صراع مع المرض لأكثر من عامين، وشيعت جنازته من مسجد رابعة العدوية ودفن مع جدته في قبرها.

• بعد وفاة عامر بعامين تقريباً، تم إصدار أغنية “جيت على بالي” مرةً أخرى، ولكن هذه المرة بمشاركة الفنانة التونسية لطيفة. وبعد ثورة 30 يونيو بثلاثة أشهر تقريبا تم إصدار أغنيته الوطنية الوحيدة (العسكرية المصرية) تحيةً للجيش المصري تحت إشراف أرملته.

المزيد من الفن و مجتمع

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top