تعرف على أبرز أعمال الراحلة الفنانة كوثر رمزى تعرف على أبرز أعمال الراحلة الفنانة كوثر رمزى

تعرف على أبرز أعمال الراحلة الفنانة كوثر رمزى

02/09/2018 - 04:21:23 pm
$name_subcat
تعرف على أبرز أعمال الراحلة الفنانة كوثر رمزى

/


رحلت أمس الفنانة كوثر رمزي في هدوء وبدون صخب اعلامي، فقد وافتها المنية  بعد تعرضها لأزمة صحية دخلت على إثرها العناية المركزة و”اليوم السابع” يرصد أهم الأعمال في  مشوارها الفنى والذي تركت بصمة كبيرة فى كل عمل منها.


الراحلة قدمت خلال مشوارها السينمائى عددا من الأعمال كانت أولها فيلم “نداء الحب”، عام 1954، بطولة حسين رياض، وزهرة العلا، وإخراج إلهامي حسن، ثم شاركت فيما يزيد على 70 فيلمًا، منها: “مجرم مع مرتبة الشرف، وزنقة الستات، والمطربون في الأرض، وسنوات الشقاء والحب، ودرب العوالم، ومصيدة الذئاب، ومهمة في تل أبيب، وأبو كرتونة”، “طيور الظلام”، وبخيت وعديلة بجزءيه” وغيرها.


 


وفى عالم الدراما قدمت أيضا عددا من الأعمال التى تبقى خالدة فى ذاكرة جمهورها منها “أبو العلا البشري”، و”يوميات ونيس”، و”حارة العوانس”، و”سوق الخضار”، و”لا أحد ينام في الإسكندرية”، و”حكايات المدندش”، و”قمر”، و”أبو ضحكة جنان”، و”حاميها حراميها”، و”البيت”، و”الوالدة باشا” .

كوثر
 


وكان لها بصمة أيضا فى تاريخ المسرح وقدمت عددا من الأعمال منها مسرحية “الفتى الشرير”، و”المصيدة”، و”الغربة”، و”ناس وناس” إلى جانب مسرحيتي “الزعيم”، و”بودي جارد”.


كانت كوثر رمزى صديقة مقربة من الراحلة ذكرى التى استدعتها إلى منزلها ليلة مقتلها ولكن القدر حال دون وقوع كوثر من ضمن ضحايا المذبحة التي ارتكبها زوج الفنانة التونسية، رجل الأعمال أيمن السويدي، الذي قام بطردها من الشقة فور وصوله بطريقة مهينة، وألقى لها حذاءها على السلم، وهذا ما قالته فى برنامج تليفزيونى مع هالة سرحان.

المزيد من الفن و مجتمع

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top