مؤلف فيلم «العميل» يرشح أحمد السقا لتجسيد شخصية أشرف مروان

29/08/2018 - 11:01:22 am
$name_subcat
مؤلف فيلم «العميل» يرشح أحمد السقا لتجسيد شخصية أشرف مروان

/




كتب- أحمد فاروق:


نشر فى :
الأربعاء 29 أغسطس 2018 – 12:18 م
| آخر تحديث :
الأربعاء 29 أغسطس 2018 – 12:18 م

قال الكاتب الصحفي هاني سامي، مؤلف فيلم «العميل»، إنه حصل على ترخيص من «الرقابة على المصنفات الفنية» بتاريخ 8 أغسطس الجاري، بكتابة فيلم يتناول شخصية أشرف مروان صهر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، بعد حوالي عامين من تقديمه المعالجة الخاصة بالعمل.

وأوضح «سامي»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أنه حتى الآن لم ينته من كتابة السيناريو، وأنه بعد الحصول على موافقة الرقابة بدأت شركات إنتاج في التواصل معه، لكن حتى الآن لم يتعاقد على إنتاجه.

وكشف الكاتب الصحفي عن أن أنسب فنان يصلح لتجسيد شخصية أشرف مروان هو الفنان أحمد السقا؛ لأنه بقليل من المكياج يمكن أن يصبح قريب الشكل من شخصية البطل.

ونفى «سامي» أن يكون «العميل» ردا على فيلم «الملاك» المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للمؤلف الإسرائيلي يوري بار جوزيف، مؤكدا أن «أشرف مروان لم يكن جاسوسا لإسرائيل، ولكنه شخصية وطنية مصرية، وظل يخدع إسرائيل للنهاية».

ومن جانبه، قال خالد عبدالجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، لـ«الشروق»، إن مؤلف «العميل» حصل على موافقة بكتابة سيناريو يتناول شخصية أشرف مروان، مشروطة بحصوله على موافقة أسرته والأجهزة المعنية التي يمكن أن يتناول الفيلم علاقات «مروان» بها.

المزيد من الفن و مجتمع

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top