الأهلي يكثف استعداده لمواجهة حوريا بدوري الأبطال

12/09/2018 - 07:41:01 am
$name_subcat
الأهلي يكثف استعداده لمواجهة حوريا بدوري الأبطال

/

“كارتيرون” يحفظ لاعبيه خطة الفوز على بطل غينيا.. ومروان محسن خارج الخدمة 3 أسابيع. 

يواصل فريق الكرة بالنادي الأهلي استعداده لمواجهة حوريا الغيني، المقرر لها بعد غد الجمعة، ضمن فعاليات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

وتأهل الأهلي لربع نهائي أبطال أفريقيا، بعد أن جاء في صدارة المجموعة الأولى، برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن الترجي التونسي الوصيف، بينما تأهل حوريا في وصافة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط. 

ويخوض الأحمر المباراة وهو يعانى بعض الغيابات في صفوفه واهمهم “ميدو جابر، عمرو السولية مروان محسن” لشكواهم من مشاكل عضلية نتيجة توالي المباريات، حسبما أكد الدكتور خالد محمود، طبيب الأهلي، وأثبتت الأشعة التى خضع لها مروان محسن، إصابته بشد من الدرجة الثانية فى العضلة الأمامية.

وأصيب محسن خلال مشاركته في مباراة المنتخب الوطني أمام النيجر، في الجولة الثانية بالمجموعة العاشرة، بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، وانتهت بفوز مصر بسداسية دون رد، وتأكد غياب المهاجم الدولى عن مباريات الأهلى لمدة لن تقل عن 3 أسابيع.

ويعاني الأهلي نقصا عدديا في قائمته الأفريقية، بعد رحيل كل من عبد الله السعيد والجنوب أفريقي باكاماني، وإصابة النيجيري جونيور أجاي بقطع في الرباط الداخلي للركبة، واصطحب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لقلعة الجزيرة، خلال رحلته لغينيا كل من محمد الشناوي، وشريف إكرامي، وعلي لطفي، ووليد سليمان، وهشام محمد، وسعد سمير، وحسام عاشور، وأحمد فتحي، ومحمد نجيب، وأيمن أشرف، وأحمد حمدي، ومحمد هاني، ومؤمن زكريا، وإسلام محارب، ووليد أزارو، وكريم نيدفيد، وساليف كوليبالي، وصلاح محسن، وصبري رحيل، وناصر ماهر، وأحمد حمودي، وأكرم توفيق، وعلي معلول.

وعقد كارتيرون، محاضرة مع لاعبيه عقب الوصول إلى غينيا، وطالبهم بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في غينيا، لتخدم مصلحة الفريق في مباراة الإياب المقرر لها 22 سبتمبر الجاري في مصر، ودرس الجهاز الفني للأهلي حوريا عن طريق مشاهدة 6 مباريات لبطل غينيا، هي الوداد المغربي ذهابا وإيابا، وصن داونز الجنوب إفريقي وميناء التوجولي أيضًا ذهابا وإيابا.

وحرص كارتيرون خلال فترة استعداده لمواجهة حوريا، على التركيز على بناء الهجمات والاستغلال الجيد لأطراف الملعب، من أجل تشكيل الضغط على صاحب الأرض وزيارة الشباك لتحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفريق قبل لقاء الإياب.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت إلى غينيا خلال الساعات القليلة الماضية على متن طائرة خاصة، حيث حرص مجلس الأحمر على توفير تلك الطائرة للبعثة لطول مسافة السفر بالطيران العادي، والتي تصل إلى 16 ساعة، وكلف مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب، العامري فاروق نائب رئيس النادي، برئاسة بعثة الفريق الأحمر في رحلة غينيا، كما اصطحبت بعثة الأهلي محمد الدالي شيف الفريق في تلك الرحلة.

وحصل أفراد البعثة التي توجهت إلى غيينا على أقراص لتطعيمهم ضد الملاريا، تجبنًا لإصابة أحد أفرادها بالأمراض المنتشرة في معظم البلاد الأفريقية، وتمت إجراءات التطعيم تحت إشراف الجهاز الطبي للقلعة الحمراء.

المزيد من الرياضة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top