اليوم.. الأهلي يطير إلى غينيا لمواجهة حوريا كوناكري بدوري الأبطال

11/09/2018 - 05:20:59 am
$name_subcat
اليوم.. الأهلي يطير إلى غينيا لمواجهة حوريا كوناكري بدوري الأبطال

/

تطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى العاصمة الغينية كوناكري، اليوم الثلاثاء، استعدادًا لمواجهة حوريا كوناكري الجمعة المقبل، في جولة الذهاب لدور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

البعثة الحمراء ستستقل الطائرة الخاصة التي حرصت الإدارة على توفيرها، لتجنب الإرهاق وتوفيرًا للوقت حيث أن الرحلة العادية تستغرق 16 ساعة، ولا يوجد طيران مباشر بين مصر وغينيا، فالرحلة العادية تمر عبر فترتي ترانزيت، الأمر الذي جعل الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون يطلب من الإدارة التدخل وتوفير طائرة خاصة.

سمير عدلي المدير الإداري سبق بعثة الأهلي إلى غينيا بـ48 ساعة لتسهيل مهمة الفريق، وإنهاء إجراءات حجز الفندق وملعب التدريب، بالتنسيق مع السفارة المصرية في كوناكري وكذلك ملعب التمرين حيث من المقرر أن يتدرب الفريق غدًا الأربعاء بأحد الملاعب القريبة من فندق الاقامة، على أن يكون مران الخميس على نفس الملعب الذي سيستضيف اللقاء وفقًا للائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” التي تمنح الضيوف الحق على أداء مران بملعب المباراة مرة واحدة على الأقل.

وكان الأهلي قد اختتم تدريباته في القاهرة أمس الإثنين، قبل أن يعلن كارتيرون عن قائمة الفريق الأحمر التي ستسافر إلى غينيا، حيث ركز المدرب على عدد من الجمل الفنية والخططية التي يسعى لتطبقيها أمام حوريا في اللقاء الذي يتطلع الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية فيه لقاء العودة.

في نفس السياق، تسود حالة من الترقب بين مسئولى الأهلي في انتظار رد وزارة الشباب والرياضة على طلب محمود الخطيب رئيس النادي، بإقامة لقاء الإياب أمام حوريا على ملعب السلام بدلًا من برج العرب.

يأتي ذلك بعد الاتصال الهاتفي الذي أجراه الخطيب بالوزير أشرف صبحي أمس الأول الأحد، بجانب خطاب رسمي تم إرساله لإتحاد الكرة لإقامة اللقاء في القاهرة على ملعب السلام.

مسئولو الأهلي يؤكدون أن رخصة ملعب برج العرب الإفريقية تم سحبها من جانب الكاف، حيث تعود الأزمة إلى الخطاب الذى أرسله الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” الى اتحاد الكرة المصرى منذ أيام بشأن ضرورة حضور 75 % من سعة الإستاد مباريات جميع الاندية المشاركة فى بطولتى افريقيا، على أن يكون الثانى من سبتمبر الجاري هو الموعد الأخير لرد الجبلاية على خطاب الكاف، وهو الامر الذى تجاهله اتحاد الكرة ولم يلتزم به، مما دفع الكاف لسحب رخصة ملعب برج العرب من استضافة مباريات الاهلى الافريقية فى النسخة الحالية، رغم أن مديرية أمن الإسكندرية وافقت أمس الأول الأحد على اقامة اللقاء ببرج العرب في حضور 60 ألف متفرج.

وفي ضوء هذه المعطيات، حدد”الكاف” ملعب السلام لإستضافة مباراة الأهلى وحوريا الغينى بسبب سحب رخصة ملعب برج العرب، بجانب وجود اصلاحات فى ستاد القاهرة، حيث سبق وحدد الأهلى 3 ملاعب لاستضافة مبارياته فى بطولة دورى أبطال افريقيا هذا الموسم وهى” استاد القاهرة، برج العرب، السلام”.

المزيد من الرياضة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top