تونس تسعى لمواصلة الصدارة على حساب سوازيلاند.. وكوليبالي يقود مالي أمام جنوب السودان

09/09/2018 - 09:40:58 am
$name_subcat
تونس تسعى لمواصلة الصدارة على حساب سوازيلاند.. وكوليبالي يقود مالي أمام جنوب السودان

/




الشروق


نشر فى :
الأحد 9 سبتمبر 2018 – 11:28 ص
| آخر تحديث :
الأحد 9 سبتمبر 2018 – 11:28 ص

تستأنف اليوم، منافسات الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها الكاميرون في الصيف المقبل، بإحدى عشر مواجهة مهمة.

في أهم مباريات اليوم يحل المنتخب التونسي ضيفًا ثقيلًا على منتخب سوازيلاند في الثالثة عصرًا على ملعب ترايد فيير، في ثاني جولات المجموعة العاشرة والتي تضم أيضًا منتخبنا الوطني.

وتحتل تونس صدارة ترتيب المجموعة بعد الفوز على الفراعنة في مباراة الجولة الأولى بهدف نظيف، فيما يحل منتخب سوازيلاند في المرتبة الثالثة بنفس رصيد نقاط منتخب النيجر صاحب المركز الثاني، بينما يقبع المنتخب الوطني في قاع الترتيب بدون نقاط.

استدعى المدرب الجديد فوزي البنزرتي 23 لاعبًا أغلبهم من الذين شاركوا في كأس العالم 2018، وكان حريصًا على اختيار بعض الوجوه الجديدة التي أثبتت أحقيتها في تمثيل نسور قرطاج في الفترة الأخيرة مثل غيث اليفرني، جاسر الخميري وجاسم الجبالي.

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب التونسي اللقاء بتشكيل مكون من: فاروق بن مصطفى في حراسة المرمى، أمامه الرباعي، علي معلول نجم الأهلي، صيام بن يوسف، ياسين مرياح، حمدي النقاز.

بينما يلعب الثلاثي محمد أمين بن عمر، إلياس السخيري ولاري عزوني في وسط الملعب، بالإضافة إلى ثلاثي خط الهجوم نعيم السليتي، وهبي الخزري، فخر الدين بن يوسف.

في مباراة آخرى اليوم، يتابعها الجمهور المصري، يلتقي المنتخب المالي بقيادة نجم الأهلي، ساليف كوليبالي، مع منتخب جنوب السودان، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، التي يتصدرها منتخب بورندي بنفس عدد نقاط المنتخب المالي صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف.

وكان المنتخب المالي قد حقق الفوز في مباراة الجولة الأولى بهدف نظيف على حساب منتخب الجابون، بينما سقط جنوب السودان أمام المنتخب البورندي بثلاثة أهداف دون مقابل.

وفي باقي مبارايات اليوم يحل منتخب السنغال، ضيفًا ثقيلًا على منتخب النيجر في مباراة حسم صدارة المجموعة الأولى، حيث يتساوى الفريقان في نفس عدد النقاط، بعد الفوز في المباراة الأولى على كلٍ من السودان وغينيا الإستوائية.

فيما يلتقي المنتخب الإثيوبي، مع منتخب سيراليون ضمن منافسات المجموعة السادسة، التي يتصدرها المنتخب الغاني بثلاث نقاط، وهو نفس رصيد منتخب سيراليون صاحب المركز الثاني، بينما يقبع المنتخب الإثيوبي في قاع الترتيب بدون نقاط.

ويلتقي منتخب ليسيتو، صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية عشر، بنقطة واحدة، مع منتخب كاب فيردي «الرأس الاخضر» صاحب المركز الرابع بدون نقاط. كما يلتقي منتخب كوديفوار مع منتخب رواندا في منافسات المجموعة الثامنة، فيما يلتقي في المجموعة منتخب إفريقيا الوسطى، صاحب المركز الثاني، مع منتخب غينيا متصدر المجموعة.

ويلتقي منتخب الكونغو مع منتخب، صاحب المركز الثالث في المجموعة السابعة، مع منتخب زيمبابوي متصدر المجموعة، ولحساب نفس المجموعة يلتقي جمهورية الكونغو صاحب المركز الثاني مع منتخب ليبيريا متذيل الترتيب. ويواجه منتخب أنجولا، في المجموعة التاسعة، منتخب بيتسوانا ويحتل الفريقان المركز الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الرابعة يستضيف منتخب توجو صاحب المكز الأخير منتخب بنين صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط وبفارق الأهدا عن المنتخب الجزائري المتصدر.

المزيد من الرياضة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top