محمد صلاح نمبر وان محمد صلاح نمبر وان

محمد صلاح نمبر وان

05/09/2018 - 07:00:53 am
$name_subcat
محمد صلاح نمبر وان

/

الفرعون المصري أول لاعب عربي في القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم

كأن العالم تجمع ليقف بجانب الفرعون المصري محمد صلاح،لاعب ليفربول الإنجليزي، بعد أزمته الأخيرة مع اتحاد كرة القدم، وظهر “مو” كملك في حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، وحصل على المركز الثالث في جائزة أفضل لاعب بالقارة الأوروبية بعد أيام من الأزمة.

قبل أن يحصل اللاعب على راحة من حفل “يويفا”، اختير المهاجم الدولي في القائمة النهائية لجائزة The Best من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لأفضل لاعب في العالم لعام 2018، إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش، لتتجه الأنظار إلى العاصمة الإنجليزية لندن، والتي ستحتضن حفل تسليم الجوائز يوم 24 سبتمبر المقبل في قاعة الحفلات الملكية للإعلان عن الملك المتوج.

ويأتي اختيار صلاح في القائمة النهائية لجائزة The Best من “فيفا” لأفضل لاعب في العالم لعام 2018 بعد تألقه الموسم الماضي سواء مع المنتخب المصري، وقيادته لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، للمرة الأولى منذ 28 عامًا وتسجيل هدفين في مرمي روسيا والسعودية، ليعادل رقم عبد الرحمن فوزي كهداف الفراعنة في المونديال، وينهي أسطورة مجدي عبد الغني، رغم غيابه عن اللقاء الأول أمام أوروجواي، بسبب المخاوف من تجدد إصابته التي حدثت له في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، أمام ريال مدريد الإسباني.

كما ساهم محمد صلاح مع ناديه ليفربول الإنجليزي بالوصول إلى المباراة النهائية للبطولة، والتي خسرها أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3-1.

محمد صلاح “المتواضع” بات أول لاعب عربي في التاريخ يصل للقائمة النهائية لجائزة الأفضل، قد يكون أبرز المرشحين لنيل الجائزة لما يتمتع به من حب جارف من الجماهير المصرية والعربية والإفريقية والإنجليزية، وبات الفرعون المصري أساسيا في الأغاني والأهازيج التي يطلقها الجماهير في “آنفيلد” التي تعكس ثقتهم في صلاح والتي لم تتوقف طوال العام الماضي.

نجم ليفربول بات رمزا مصريا خالصا مثل توت عنخ آمون أو الأهرامات، بوصول حذائه الرياضية إلى المتحف البريطاني.

محمد صلاح سجل 32 هدفا في موسم 2017-2018 من الدوري الإنجليزي الممتاز ليحطّم الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة آلان شيرر وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز، كما أن الأهداف العشرة التي سجلها النجم المصري في دوري الأبطال هي أعلى نسبة من الأهداف للاعب أفريقي في موسم واحد في هذه المسابقة، ليحتل المركز الثاني خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الاسباني (15 هدفًا).

………………………………………………….

انفو.. أرقام محمد صلاح في الموسم الماضي:

الدوري الإنجليزي:

لعب: 36 مباراة

دقائق المشاركات: 2920

سجل: 32 هدفا

صنع: 11 هدفا

في دوري أبطال أوروبا:

لعب: 13 مباراة

دقائق المشاركات: 929

سجل: 10 أهداف

صنع: 5 أهداف

في كأس الاتحاد الإنجليزي:

لعب: مباراة واحدة

دقائق المشاركات: 90 دقيقة

سجل: هدفا واحدا

مع منتخب مصر:

لعب: 14 مباراة 

سجل:8 أهداف

صنع: هدفين

المزيد من الرياضة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top