إبراهيم نورالدين..أخطاء تحكيمية «بره وجوه» إبراهيم نورالدين..أخطاء تحكيمية «بره وجوه»

إبراهيم نورالدين..أخطاء تحكيمية «بره وجوه»

05/09/2018 - 02:20:51 am
$name_subcat
إبراهيم نورالدين..أخطاء تحكيمية «بره وجوه»

/

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

لا صوت يعلو فوق صوت الأخطاء التحكيمية التى ارتكبها الحكم الدولى إبراهيم نورالدين، خلال قيادته مباراة الأهلى أمام الإنتاج الحربى، بمنافسات الدورى الممتاز، والتى حرمت الفريق الأحمر من انتصار مستحق، مما دعا مجلس إدارة الأهلى لإطلاق بيان نارى يهدد فيه بالانسحاب من المسابقة ويطالب بإبعاد نورالدين عن تحكيم مباريات الفريق بالمسابقة، كما أن تغاضى نور الدين عن طرد محمد الشناوى الذى اعتدى عليه باللفظ والفعل، بالإضافة لاعتداء الشناوى على لاعب الإنتاج، أثار الكثير من علامات الاستفهام

وظهر نور الدين مثيرا للجدل فى العديد من القرارات التى يتخذها خلال مشواره التحكيمى سواء بالمسابقات المحلية أو بالمحافل القارية، وهو ما ترصده «المصرى اليوم» فى السطور التالية.

فى موسم 2015 وخلال مباراة الزمالك ومصر المقاصة، التى انتهت بفوز المقاصة بهدفين لهدف، احتسب إبراهيم نورالدين ضربة جزاء وهمية لأحمد الشيخ لاعب المقاصة، الذى ألقى بنفسه داخل منطقة الجزاء دون أى احتكاك من مدافعى الزمالك، وفى نفس المباراة تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للزمالك بعد عرقلة مصطفى فتحى داخل منطقة جزاء المقاصة قبل نهاية الشوط الثانى. وفى نفس الموسم، رفض نورالدين احتساب ركلة جزاء للزمالك فى مباراته مع اتحاد الشرطة، وذلك بعد عرقلة واضحة لباسم مرسى داخل منطقة الجزاء. ركلة جزاء لم يرها سوى إبراهيم نورالدين فى مواجهة الأهلى ومصر للمقاصة لمصلحة الأحمر فى موسم 2016، وسط ذهول جميع من فى الملعب، وفى نفس المباراة تغاضى نور الدين عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لحسين الشحات لاعب المقاصة واتهمه بالتمثيل وأعطاه الإنذار الثانى وقام بطرده من الملعب. وفى نفس الموسم، خلال مباراة الزمالك والإسماعيلى على ملعب بتروسبورت، لم يحتسب نور الدين ضربة جزاء واضحة للزمالك بعد تسديد على جبر للكرة من داخل منطقة الجزاء ليبعدها مدافع الإسماعيلى بيده بشكل واضح لكن نورالدين احتسبها ضربة ركنية. واستكمالا لموسم كارثى للحكم، تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لأحمد جمعة مهاجم المصرى بعد مسك أحمد حجازى له داخل منطقة الجزاء ومنعه من متابعة كرة زميله أحمد رؤوف التى ارتدت من عارضة الأهلى. ثم لقاء السنغال والسودان بأمم أفريقيا للشباب 2017 بزامبيا، يحتسب ركلة جزاء لمصلحة المنتخب السودانى تثير جدلا واسعا واعتراضات بالجملة من لاعبى المنتخب السنغالى. وفى لقاء شهد أحداثا مؤسفة عقب صافرة نهايته جمع منتخبى موريتانيا ومالى بتصفيات أمم أفريقيا للمحليين، يتعرض نورالدين لانتقادات لاذعة عقب احتسابه ركلة جزاء ضد أصحاب الأرض المنتخب المالى وإشهار البطاقة الحمراء فى وجه أحد لاعبيه.

وتشهد مباراة الفيصلى الأردنى والترجى التونسى أزمة طاحنة واعتداءات كبيرة على نورالدين من مسؤولى النادى الأردنى بنهائى البطولة العربية 2017 بالإسكندرية بعد عدة قرارات عكسية من قبل الحكم الدولى المصرى.

المزيد من الرياضة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top