أحمد بان: بيان الإخوان عن 25 يناير هدفه إشعال الفتنة أحمد بان: بيان الإخوان عن 25 يناير هدفه إشعال الفتنة

أحمد بان: بيان الإخوان عن 25 يناير هدفه إشعال الفتنة

14/01/2016 - 12:25:01 pm
$name_subcat
أحمد بان: بيان الإخوان عن 25 يناير هدفه إشعال الفتنة


قال أحمد بان، الباحث بشئون الحركات الإسلامية: إن بيان جماعة الإخوان الإرهابية، الذي أصدره محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام للجماعة، أمس الأربعاء، الذي ركز فيه على الخطاب الديني البحت في الدعوة إلى الثورة، لا يمثل تحولًا في خطاب الجماعة.
وتابع في تصريحات خاصة لـالبوابة نيوز، اليوم الخميس: محمود عزت له خط واضح منذ البداية يعتمد في مفردات الخطاب على ذلك الاتجاه الديني، لذلك لا أرى تطورًا أو نقلة نوعية في الخطاب باستخدام الدين بشكل مجرد عن المفردات السياسية.
وأشار إلى أن إلى أن الجماعة لم تعد معنية بتوجيه خطابات للأمة أو للمصريين، بل أصبح الهدف الأساسي لمجموعة عزت، المحافظة على التنظيم وتماسكه، وإشعال الفتنة، وبالتالي يتوجه خطابها بالأساس إلى الأعضاء ومفرداته هي مفردات التعبئة الدينية المعروفة في منهج الجماعة.
واستبعد أن يدفع الخطاب الديني لعزت الجماعات المتطرفة الأخرى، كتنظيم القاعدة أو غيره، إلى التعاون مع الإخوان في الفترة المقبلة، بعما كانت تنتقد تغليب الجماعة للتوجهات السياسية على الدينية، مضيفًا: المجموعة الجديدة تحاول وتحرص على المحافظة على التنظيم بطبيعته الفكرية المحددة، ولا تميل إلى التعاون مع التنظيمات الإسلامية الأخرى.

المزيد من الأخبار عاجلة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top