وزيرة الصحة تعرض أمام السيسي جهود تنفيذ مشروع جمع وتصنيع البلازما

12/09/2018 - 03:20:29 pm
$name_subcat
وزيرة الصحة تعرض أمام السيسي جهود تنفيذ مشروع جمع وتصنيع البلازما

/

365استعرضت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، جهود رفع كفاءة مراكز خدمات نقل الدم على مستوى الجمهورية وتطويرها، فضلًا عن جهود توفير سيارات جديدة للتبرع بالدم واستكمال خطة ميكنة تلك المراكز.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور تامر عصام نائب وزير الصحة والسكان لشئون الدواء، واللواء مصطفى أبو حطب مدير المركز الطبي العالمي، واللواء بهاء الدين زيدان مدير مجمع الجلاء الطبي.

وعرضت الدكتورة هالة زايد الإجراءات الجاري اتخاذها لتنفيذ مشروع جمع وتصنيع البلازما، من خلال خارطة طريق تشمل تحديد المواصفات الفنية والقياسية لتنفيذ المشروع، واختيار المراكز التي ستجرى عملية التجميع والبدء في تجهيزها، وبدء التحضير لإنشاء مصنع للبلازما بالاستعانة بالخبرات الدولية المتخصصة في هذا المجال.

وتناول الاجتماع متابعة لتنفيذ حزمة إطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، وما يتضمنه من إجراءات تشمل مراجعة أوضاع بنوك الدم على مستوى الجمهورية، ومشروع جمع وتصنيع مشتقات الدم والبلازما، وآخر مستجدات القضاء على قوائم انتظار مرضى التدخلات الجراحية العاجلة، وموقف الوحدات الطبية المتنقلة التابعة لوزارة الصحة، ومتابعة تنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس “سي” والكشف عن الأمراض السارية.

المزيد من الأخبار عاجلة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top