هلال العام الهجرى الجديد يضئ سماء الوطن العربى بعد 24 ساعة من مولده هلال العام الهجرى الجديد يضئ سماء الوطن العربى بعد 24 ساعة من مولده

هلال العام الهجرى الجديد يضئ سماء الوطن العربى بعد 24 ساعة من مولده

10/09/2018 - 01:00:30 pm
$name_subcat
هلال العام الهجرى الجديد يضئ سماء الوطن العربى بعد 24 ساعة من مولده

/


يستعد الراصدين للسماء فى مصر والوطن العربى مساء اليوم الاثنين، لرصد هلال القمر الصغير فى شفق غروب الشمس مع دخول العام الهجرى الجديد 1440.


 


وقالت الجميعة الفلكية بجدة، إن فرص رصد القمر الصغير مساء اليوم تختلف بشكل كبير حول العالم، حيث ستكون أفريقيا وأمريكا الجنوبية والجزر فى جنوب المحيط الأطلسى أفضل الإمكان لرؤيته، وبشكل عام رؤية هذا القمر الصغير ستكون أسهل فى النصف الجنوبى للكرة الأرضية.


 


وأضافت الجمعية، أن القمر وقع فى المحاق يوم أمس الأحد عند الساعة 8:01 مساء بتوقيت القاهرة، متنقلا من سماء الفجر عائدا لسماء المساء.


 


وأشارت الجمعية الفلكية، إلى أنه بحسب المعايير الفلكية من الصعب ولكن ليس من المستحيل رؤية أى قمر عمره أقل من يوم واحد (24 ساعة)،ومن المستحيل تقريبًا رؤية أى قمر يقل عمره عن (18 ساعة) من بعد وقوعه فى مرحلة المحاق، موضحة أنه اليوم الاثنين، يكون عمر القمر 24 ساعة فى تمام الساعة 8:01 مساءا، ما يعنى بأنه يكون بعمر يوم واحد عند غروب الشمس لكل من يعيش على أو بالقرب من خط الطول الرئيسى.

المزيد من الأخبار عاجلة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top