مجلة أمريكية: ترامب يعتزم تطبيق 3 خطوات استراتيجية ضد الإخوان

10/09/2018 - 12:20:34 pm
$name_subcat
مجلة أمريكية: ترامب يعتزم تطبيق 3 خطوات استراتيجية ضد الإخوان

/

كشفت مجلة “فرونت بيدج” الأمريكية، اليوم الإثنين، عن خطوات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لحصار جماعة الإخوان، فيما قالت إن “ترامب” عكس سلفه باراك أوباما، الذي سمح للإخوان بتوجيه السياسات الخارجية للولايات المتحدة.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن “ترامب” يقوم باستراتيجيات جديدة لتغيير ما قام به “أوباما”، وتوضح المجلة أن خطوة “ترامب” الأولى هى تسمية الإخوان كمنظمة إرهابية، وإجراء تقييم للتهديد الخاص بها وبالمنظمات التابعة لها، وبالتالي يمكن الفوز في معركة مكافحة الإرهاب، خاصة أن هناك دولا وضعتها في قوائم الإرهاب لديها، منها مصر والسعودية والإمارات.

وثانيًا، وقف الشراكة مع المجموعات الأمريكية التابعة لجبهة الإخوان، وايقاف الحكومة عن التعاون مع جماعات الإخوان والاستماع إليها، مثل مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “CAIR”، والوكالة الإسلامية لأمريكا الشمالية “ISNA”، على الفور.

وثالثا، منع المتعاطفين أو المنتمين للجماعة من التسلل إلى مؤسسات الولايات المتحدة المهمة، من البيت الأبيض ووزارة الخارجية والأمن القومي، كما حدث في عهد “أوباما”، حيث كان قد عيّن مسئولين مرتبطين بالجماعة، منهم محمد الابياري في المجلس الاستشاري للأمن الداخلي الأمريكي، الذي استقال في سبتمبر 2014 في ظروف غامضة، وايضا هوما عابدين وغيرهما.

المزيد من الأخبار عاجلة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top