وزير التعليم: التابلت بالثانوية الجديدة وسيلة.. ونريد إنهاء الإجابة النموذجية وزير التعليم: التابلت بالثانوية الجديدة وسيلة.. ونريد إنهاء الإجابة النموذجية

وزير التعليم: التابلت بالثانوية الجديدة وسيلة.. ونريد إنهاء الإجابة النموذجية

09/09/2018 - 10:40:29 pm
$name_subcat
وزير التعليم: التابلت بالثانوية الجديدة وسيلة.. ونريد إنهاء الإجابة النموذجية

/

الدكتور

الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن النظام الجديد فى الثانوية العامة لا يعتمد على التابلت فقط، إنما يستهدف بالأساس شطب كلمة إجابة نموذجية والحفظ والتلقين، مضيفا : “عايزين ندى الطالب محتوى أكبر لكى يحقق الفهم، وتكلفة ترميم النظام القديم 5 أضعاف بناء النظام الجديد للتعليم”.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال مؤتمر صحفى، على أن الكتب الخارجية والدروس الخصوصية تساعد الطلاب على الحفظ، مشيرا إلى أن الحل فى موضوع الامتحانات، التى  يجب أن تقيس ثقافة معينة غير التلقين، جبنا التابلت علشان إحنا كرماء، لافتا إلى المحتوى الرقمي تم شراؤه ومن ثم تم تسليم الطلاب التابلت حتى يستخدموه ويصلوا إلى المحتوى، موضحا أن التابلت له محورين الأول الوصول إلى المحتوى وحل مشكلة الامتحانات وانتهاء التظلمات وخلافه، والتابلت ليس محوريا.

وأشار شوقى، إلى أن السنة الأولى تمهيدية حتى يؤهل الطالب نفسه والمعلم على نوعية الأسئلة،  موضحا أن الدرجات لن تحتسب للطلاب فى السنة الأولى للثانوية الجديدة، مؤكدًا على أنه تم التعاقد على 708 آلاف تابلت مع شركات كبيرة وتأتى على دفعات فى شهرى سبتمبر وأكتوبر والشبكات تقوم بها وزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات وتم الانتهاء من 2000 مدرسة على مستوى الجمهورية وتركيبها بالياف ضوئية وشبكات.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن تركيب السيرفرات وخلافه تسير بالتوازى مع تركيب الشبكات، والتابلت يتم وضعها فى المخازن حتى تكتمل ويتم توزيعها، مضيفًا أن الدراسة سوف تبدأ بشكل عادى لأن هناك كتب للطلاب تم طباعتها، قائلا: “كل المحاور الخاصة بالشبكات والسيرفرات وخلافة سوف ينتهى أول أكتوبر”، موضحا أنه سوف يتم تنفيذ أول امتحان إلكترونى فى يناير المقبل.

المزيد من الأخبار عاجلة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top