القرموطي يُبرز إثارة الدستور لـالتطبيع الإجباري مع مصريات (فيديو)

08/09/2018 - 08:20:27 pm
$name_subcat
القرموطي يُبرز إثارة الدستور لـالتطبيع الإجباري مع مصريات (فيديو)

/

سلّط الإعلامي جابر القرموطي الضوء على تناول «الدستور» لخبر نشر دار إسرائيلية لقصص عربيات ومصريات وضمّها في كتاب صدر مؤخرًا عن دار نشر في تل أبيب تدعي “ريسلينج” باسم حرية، والتي أثارت حالة من الجدل خلال الأيام الماضية.

وتناول القرموطي في برنامجه “مانشيت”، المذاع على فضائية النهار قصة معالجة الزميل إيهاب مصطفى للأمر في عدد اليوم السبت من الجريدة والذي جاء تحت عنوان: «دار نشر إسرائيلية تنشر قصصًا لمصريات وعربية.. والمؤلفات: فوجئنا بالأمر”.

وقالت الكاتبة انتصار عبدالمنعم للبرنامج إنّها لم تمنح قصتها القصيرة للنشر في الدار الإسرائيلية، مؤكدة أنها تلقت اتصالاً من روائية فلسطينية تسألها عمّا إذا كان قد تواصلت مع دار نشر عبرية لترجمة وطباعة إحدى قصصها القصيرة، ليأتي النفي من جانبها، مشددة على رفضها التطبيع مع دولة الكيان الصهيوني، مؤكدة أنها تواصلت مع الكاتبة سعاد سليمان وباقي الكاتبات المصريات الأربعة وتم تفويض محامي اتحاد كُتّاب مصر ضد الناشر الإسرائيلي، رافضة التطبيع مع الكيان المحتل.

وأثارت ترجمة الدكتور آلون فراجمان، منسّق اللغة العربية في قسم دراسات الشرق الأوسط بجامعة “بن جوريون” الإسرائيلية، لقصص عربية ومصرية، وضمّها في كتاب صدر عن دار نشر إسرائيلية تدعى ريسلينج باسم حرية.

وثمّن الإعلامي جابر القرموطي دور المحرر الثقافي بـ«الدستور»، مؤكدًا أنه لولا معالجة الصحيفة ومحررها لهذا الأمر ما كان للبرنامج وفريق إعداده أن يلقي الضوء عليها، موجّهًا عتابه على الحركة الثقافية في مصر التي تعاني كثيرًا خلال الفترة الماضية.

المزيد من الأخبار عاجلة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top