البرلمان يدرس تشكيل لجنة لحصر ممتلكاته وأبرزها أرض الحزب الوطنى البرلمان يدرس تشكيل لجنة لحصر ممتلكاته وأبرزها أرض الحزب الوطنى

البرلمان يدرس تشكيل لجنة لحصر ممتلكاته وأبرزها أرض الحزب الوطنى

08/09/2018 - 12:20:35 pm
$name_subcat
البرلمان يدرس تشكيل لجنة لحصر ممتلكاته وأبرزها أرض الحزب الوطنى

/

كشف الدكتور حسين عيسي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن أن البرلمان برئاسة الدكتور علي عبدالعال، يدرس حاليًا تشكيل لجنة لحصر ممتلكات البرلمان غير المستغلة ودراسة كيفية استغلالها، مؤكدًا أن هذا الأمر هو فكرة الدكتور عبدالعال منذ بدء انعقاد البرلمان.

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة، لـ«الدستور»، أن تلك الممتلكات ليس لها حصر حاليًا، ولكنها موجودة في القاهرة فقط وليس في جميع المحافظات، مؤكدًا أنها عبارة عن عقارات وأبنية مؤجرة للغير وغير مستغلة.

وأوضح عيسى أن البرلمان في الوقت الحالي يتبع كل السبل التي تؤدي إلى تقليل النفقات الخاصة به، مؤكدًا أن آخر تلك السبل التي سلكها البرلمان هى إلغاء النظام الورقى داخل المجلس، والتحول إلى النظام الإلكتروني، وتوفير نحو 250 مليون جنيه.

وكشف ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، عن أنه من الوارد أن يتم تشكيل اللجنة بدور الانعقاد المقبل، مشيرًا إلى أن أبرز ممتلكات البرلمان أرض مبنى الحزب الوطني بكورنيش النيل، ونادى البرلمان الاجتماعي، وهو عبارة عن فيلا بجاردن سيتي، ومبنى اتحاد الكتاب، ومطابع مؤسسة التحرير للطباعة والنشر، مؤكدًا أن تلك المطابع تدفع إيجار جنيهًا واحدًا فقط لا غير في السنة، وهو أمر لا يمكن السكوت عليه.

وأوضحت مصادر برلمانية أن أغلب ممتلكات مجلس النواب كانت تابعة وملكًا لمجلس الشورى، وبعد إلغائه في دستور 2014، تم نقل تبعيتها للبرلمان الحالى.

وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، قد أكد خلال دور الانعقاد الثاني للمجلس، إن هناك عقارًا بمحافظة الإسكندرية تمت إزالته وإنشاء جراج بدلًا منه، وآخر تم الاستيلاء عليه بعقد مزور، وتم إبلاغ النائب العام بشأنه، ونتعاون مع جهات رقابية للبحث عن أموال المجلس، مضيفًا: “اطمئنوا أموال البرلمان في أيدٍ أمينة”.

المزيد من الأخبار عاجلة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top