وزير الأوقاف: 100 مليون جنيه لإنشاء مساكن للفئات الأولى بالرعاية

07/09/2018 - 03:40:31 pm
$name_subcat
وزير الأوقاف: 100 مليون جنيه لإنشاء مساكن للفئات الأولى بالرعاية

/

وزير-الأوقاف-محمد-مختار-جمعة

صرح الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف، إنه تم تخصيص 100 مليون جنيه من فائض ريع الوقف لإنشاء مساكن للفئات الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أنه تم عقد بروتوكول تعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعى والإسكان لتنفيذ هذا المشروع الذي يهدف إلى توفير الاستقرار النفسي والاجتماعي لتلك الفئات، مؤكدا أن وزارة الإسكان بدأت في إعداد الدراسات والتصميمات الهندسية اللازمة لتنفيذ هذا المشروع.

جاء ذلك في اللقاء الموسع الذي عقده الوزير، اليوم الجمعة، بديوان عام محافظة الشرقية بحضور المحافظ الدكتور ممدوح غراب والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف وعدد كبير من الأئمة ورجال الدين بالمحافظة.

وأشار وزير الأوقاف إلى أنه تم الانتهاء من مشكلة الوحدات السكنية الكائنة بعمارات الأحرار بمدينة الزقازيق حيث قامت هيئة الأوقاف بتسديد جميع المبالغ المستحقة للهيئات المختصة وتوفير مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء إلى تلك الوحدات، موضحا أنه سيتم توزيعها على الحاجزين بها في منتصف شهر أكتوبر القادم.

وشدد وزير الأوقاف على الدور الدعوي للأئمة ورجال الدين الإسلامي في إرسال رسائل التنوير والتثقيف والمساهمة في بناء المجتمع، موضحا أن المرحلة القادمة تتطلب نشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة والوسطية.

المزيد من الأخبار عاجلة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top