الرئيس الأوزبكى: ناقشت مع السيسى قضايا محاربة الإرهاب الدولى الرئيس الأوزبكى: ناقشت مع السيسى قضايا محاربة الإرهاب الدولى

الرئيس الأوزبكى: ناقشت مع السيسى قضايا محاربة الإرهاب الدولى

05/09/2018 - 10:40:28 am
$name_subcat
الرئيس الأوزبكى: ناقشت مع السيسى قضايا محاربة الإرهاب الدولى

/


قال الرئيس الأوزبكى، شوكت ميرضيائيف، إنه ناقش مع الرئيس السيسى مسائل تأمين الأمن الإقليمى ومحاربة الإرهاب الدولى والتطرف الدينى والجرائم المنظمة، وقررنا إقامة العلاقات العملية بين الجهات المعنية من كلال الطرفين وتأسيس فريق عمل مشترك، فى هذا الصدد.


 


وأضاف الرئيس الأوزبكى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس السيسى، اليوم، الأربعاء، أن هناك توافقا فى الآراء بين البلدين فى إطار المنظمات الدولية والإقليمية، وتوحيد مساعينا لدعم السلام فى أوزباكستان.


 


وأعلن الرئيس الأوزبكى، الاتفاق على اتخاذ التدابير اللازمة لزيادة التعاون خلال السنوات القادمة، والتأكيد على زيادة الفرص المتاحة لتنفيذ مشروعات بشأن الطاقة والبتروكيماويات والنسيج.


 


وأكد الرئيس الأوزبكى، أن مصر تملك فرص كبيرة وفرص هائلة فى المجال السياحى، مشيرا إلى تنظيم رحلات جوية بين طشقند والقاهرة والغردقة.


 


وتابع الرئيس الأوزبكى، قائلا: “رغم بعد المسافة بين البلدين، لكن قلوبنا قريبة من بعضها البعض، ونفتخر بالعلماء الذين ولدوا ونشأوا فى مصر وطشقند، أمثال الإمام الترمذى والبخارى وابن ماجه، وابن خلدون، والذين تركوا تراثا فريدا والذى يعد كنزا للأمة الإسلامية جميعا.


 

المزيد من الأخبار عاجلة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top