مرتضى يواصل الحرب ضد الأوليمبية: هاحبسك يا حطب مرتضى يواصل الحرب ضد الأوليمبية: هاحبسك يا حطب

مرتضى يواصل الحرب ضد الأوليمبية: هاحبسك يا حطب

03/09/2018 - 05:00:28 pm
$name_subcat
مرتضى يواصل الحرب ضد الأوليمبية: هاحبسك يا حطب

/

– فتح باب الترشح على 3 مقاعد بـ«مجلس الزمالك»

رد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، على بيان اللجنة الأوليمبية الأخير بشأن دعوته إلى لجنة الاستماع بشأن هجومه على رئيس اللجنة، هشام حطب، قائلا: «يا حطب أرسل لى جواب الاستماع وأنا سأحبسك.. لأن القانون يؤكد على استئذان مجلس النواب قبل أى إجراء ضد نوابه».

وقال «منصور»، فى مؤتمر صحفى، أمس الإثنين، بحضور محمد فرج عامر، رئيس نادى سموحة، إنه تقدّم بعقد جمعية عمومية وغير عادية منذ ٤ شهور، وكان لديه خطاب من اللجنة الأوليمبية، يؤكد صحة إجراء الجمعية، مضيفًا أن «هذه الموافقة تحولت إلى رفض مؤخرا دون أسباب، وقانون الرياضة لا يعطى اللجنة الحق فى إبطال الجمعية العمومية للنادى».

وعن سبب الأزمة بينه وبين هشام حطب، أكد أن «الرياضة تدار بالقانون وليس بالبلطجة، وهذا القانون أعطى جميع الأندية والاتحادات ٣ شهور كفترة انتقالية لعمل اللوائح الخاصة بكل اتحاد أو ناد قبل عقد الانتخابات».

وأضاف أن «اللجنة الأوليمبية تنفذ القانون- من وجهة نظرها- على الجميع باستثناء اتحاد الكرة، لأن على رأسه ريشة»، متابعًا: «القانون أعطى سلطة الإشراف على اعتماد الجمعيات العمومية للجهة الإدارية المختصة، وهى اللجنة التابعة للوزارة على حسب المحافظة».
وأشار «منصور» إلى أن اللجنة الأوليمبية ليس لها أى اختصاص فى الإشراف على الجمعيات العمومية حسب القانون واللائحة الاسترشادية التى تم نشرها فى جريدة الوقائع المصرية.
واتهم مرتضى، أبناء الزمالك فى اللجنة الأوليمبية بمحاربة النادى، مؤكدًا أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا فى القريب العاجل لفضح سياسات هشام حطب فى اللجنة الأوليمبية، وياسر إدريس، رئيس اتحاد السباحة، عضو اللجنة، وتابع: «من الأفضل لحطب التقدّم ببلاغ ضد أحمد سليمان ومصطفى عبدالخالق لاتهامه بالرشوة فى التسجيلات التى أذاعها وليس التقدم ببلاغ ضدى».
وذكر أنه سيتم الإعلان عن فتح باب الترشح على ٣ مقاعد فى مجلس الإدارة خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أنه «بحسب ما ورد فى اللائحة المعدلة، التى تم إلغاء منصب النائب الثانى بها وزيادة عدد أعضاء المجلس إلى ٧ أعضاء سيتم فتح باب الترشح»،
من جهته، كشف محمد فرج عامر، عن مساعيه لحل الأزمة القائمة بين نادى الزمالك واللجنة الأوليمبية فى الوقت الحالى، مؤكدًا أنه اجتمع بهشام حطب، وأشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، مشددًا على أن الأزمة فى طريقها للحل بعد تقريب وجهات النظر بين الأطراف.

المزيد من الأخبار عاجلة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top