لندن ترفع القيود المفروضة على رحلات مصر إلى بريطانيا لندن ترفع القيود المفروضة على رحلات مصر إلى بريطانيا

لندن ترفع القيود المفروضة على رحلات مصر إلى بريطانيا

01/09/2018 - 12:00:06 pm
$name_subcat
لندن ترفع القيود المفروضة على رحلات مصر إلى بريطانيا

/

رفعت حكومة المملكة المتحدة القيود المفروضة على المسافرين الذين يجلبون أجهزة إلكترونية شخصية كبيرة إلى كابينة الرحلات المتجهة إلى المملكة المتحدة من القاهرة، ولكن يبدو أن ذلك لا ينطبق إلا على خدمات الخطوط الجوية البريطانية.

كانت المملكة المتحدة قد أعلنت فرض حظر على رحلات متجهة إلى المملكة المتحدة من تركيا ومصر والمملكة العربية السعودية والأردن ولبنان وتونس، في مارس 2017، ورفعت تدريجيًا هذه الرحلات، وكان الحظر مستندًا إلى الترتيبات الأمنية في المطارات الفردية لمنع تهريب المتفجرات على متن الطائرة داخل الأجهزة الإلكترونية كبيرة الحجم، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية والهواتف الخلوية الكبيرة.

وأعلنت وزارة النقل البريطانية أنه لم يعد هناك قيود على الأجهزة الإلكترونية القادمة من مصر على متن الخطوط الجوية البريطانية.

ولم يكشف البيان، المنشور على الموقع الإلكتروني لوزارة النقل البريطانية، ما اذا كان تخفيف القيود ينطبق أيضًا على رحلات مصر للطيران، حيث كانت الحكومة المصرية أعلنت غضبها بسبب رفض الحكومة البريطانية المستمر السماح لشركات الطيران البريطانية بالعمل في منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر.

وأوقفت العديد من البلدان رحلاتها إلى مطار شرم الشيخ بعد حادث تحطم طائرة من طراز إيرباص إيه 321 الروسية في عام 2015 بعد وقت قصير من إقلاعها، ويعتقد على نطاق واسع أن الطائرة أسقطت بواسطة عبوة ناسفة مهربة على متنها، لكن المحققين المصريين لم يستبعدوا بشكل قاطع أسبابا أخرى.
ومنذ ذلك الحين، أعادت معظم الدول الأوروبية خدماتها إلى شرم الشيخ، بعد رضاها عن الإجراءات الأمنية المعززة هناك، لكن المملكة المتحدة تقول إن الأمر لا يزال قيد المراجعة، فيما أثار الوزراء المصريون هذه المسألة في عدة مناسبات مع نظرائهم في المملكة المتحدة.

ووفقا لمجلة “آير ترانسبورت وورلد” الدولية، فإن قرارات رفع الحظر تشير إلى تحركات إيجابية من قبل حكومة رئيسة الوزراء تريزا ماي.

ياتي ذلك وسط توسيع وتحديث الخطوط الجوية البريطانية لطائراتها إلى القاهرة، وتحديدا من مطار هيثرو، ومنها أحدث طائرات من طراز بوينج 787 “دريملاينر” على متن الرحلة اليومية التي تستغرق خمس ساعات من وإلى العاصمة المصرية.

ولكن ابتداءً من يوم الإثنين سوف تكون هناك ترتيبات أكثر راحة خلال رحلات متجهة من القاهرة إلى مطار هيثرو والعكس، وقال متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية: “نحن نبذل قصارى جهدنا للتأكد من سفر عملائنا كما هو مخطط لها، في ضوء المشاكل المستمرة مع محركات Rolls-Royce Trent 1000 التي تؤثر على العديد من شركات الطيران في جميع أنحاء العالم، ومن أجل نقل أكبر عدد ممكن من العملاء في أماكن سفرهم ومنها مصر”.

ورغم تكثيف وتحسين الخدمة إلى القاهرة، إلا أن الخطوط الجوية البريطانية خفضت رحلاتها من هيثرو إلى لوس أنجلوس ومومباي، وأرجأت رحلاتها إلى الدوحة أو حتى النظر إليها حتى ديسمبر.

المزيد من الأخبار عاجلة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top