الأحد.. نيابة أمن الدولة تتسلم تحريات البلاغات المقدمة ضد حمدين صباحى الأحد.. نيابة أمن الدولة تتسلم تحريات البلاغات المقدمة ضد حمدين صباحى

الأحد.. نيابة أمن الدولة تتسلم تحريات البلاغات المقدمة ضد حمدين صباحى

30/08/2018 - 05:40:28 pm
$name_subcat
الأحد.. نيابة أمن الدولة تتسلم تحريات البلاغات المقدمة ضد حمدين صباحى

/

كشفت مصادر قضائية، عن أن نيابة أمن الدولة العليا، طلبت تحريات الأجهزة الأمنية وتفريغ الأسطوانة المقدمة مع البلاغات التي تتهم حمدين صباحي بالتطاول على الرئيس القوات المسلحة والتمادي إلى التحريض صراحة على الخروج لتغيير نظام الحكم الذي وصفه بالنظام القمعي الدكتاتوري.

وأكدت المصادر أن موعد تقديم التحريات لنيابة أمن الدولة العليا يوم الأحد المقبل، وأن الإجراء القانوني الذي يعقب ذلك هو استدعاؤه ومواجهته واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأوضحت المصادر أن التحريات شملت مصادر تمويل حمدين صباحي، وهل حصل على تحويلات بنكية من دول خارجية خلال السنوات الماضية من عدمه.

وكانت قد كشفت مصادر مطلعة كواليس الفيديو المتداول للمرشح الرئاسى السابق حمدين صباحي، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الذي يتداوله عناصر جماعة الإخوان الإرهابية على الصفحات التابعة لهم.

وأكدت المصادر أن قول صباحى خلال الفيديو، “أن التغيير فرض على كل مواطن.. وأن سلطة المنكر يجب على كل مسلم أن يقوم ضدها، بلسانه أو بيده.. يروها بعيدة ونراها قريبة” يحمل إسقاطا ضد الدولة وتحريض على العنف، لافتين إلى أن حديثه تضمن إشارة إلى اتفاقه مع توجه جماعة الإخوان الإرهابية، وهو ما ظهر عبر استخدامه عبارات دينية، لمغازلة قياداتها.

وأشارت المصادر، إلى أن حمدين صباحي يبحث عن مجد شخصي، بعد أن أصبح منبوذا على الساحة السياسية، عبر كسب دعم عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، دون النظر إلى مصالح الدولة والشعب المصري.

وأوضحت المصادر أن حمدين فشل في تحقيق أي نجاح على المستويين خارجي وداخلي، وهو ما كشفه إعلان القوى الوطنية، فى أكثر من مناسبة، رفضهم لمواقفه المتلونة، مؤكدين أنه يسعى حاليا للحصول على دعم جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر اليسارية ذات الأجندات الأجنبية، خاصة بعد سقوط التشكيل الإرهابى الذى كان يقوده رفيقه فى التيار الشعبى معصوم مرزوق.

المزيد من الأخبار عاجلة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top