السيسى يغادر القاهرة متجهًا إلى البحرين

30/08/2018 - 12:20:27 pm
$name_subcat
السيسى يغادر القاهرة متجهًا إلى البحرين

/

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس مطار القاهرة الدولي متجها إلى البحرين، في جولة خارجية تبدأ بزيارة البحرين والصين وأوزباكستان، وتستغرق عدة أيام، يلتقي خلالها بالملك حمد بن عيسى ملك البحرين، وعدد من كبار المسئولين في البحرين، وسيعقد الجانبان جلسة مباحثات لمناقشة آخر تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين.

ويتوجه الرئيس السيسي بعد ذلك إلى العاصمة الصينية بكين، للمشاركة في قمة منتدى الصين إفريقيا، والذي يعد إحدى أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصيني بالقارة الإفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الإفريقية.

وسيختتم الرئيس السيسي جولته بزيارة للعاصمة الأوزبكية طشقند، والتي تعد الزيارة الرسمية الأولى من نوعها لرئيس مصري إلى أوزباكستان، من المقرر أن يلتقى الرئيس مع نظيره الأوزبكي شوكت مرضيائيف، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين بأوزباكستان.

ويعقد الجانبان جلسة مباحثات لمناقشة سبل دفع العلاقات بين البلدين، ومن المقرر أن يشهد الرئيس ونظيره الأوزبكى مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات، ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات.

وكانت السلطات الأمنية بمطار القاهرة، أعلنت حالة الاستنفار والطوارئ القصوى، استعدادا لسفر الرئيس السيسى، حيث شددت الإجراءات الأمنية والتفتيشية على جميع مداخل ومخارج المطار، وإخلاء ساحات الانتظار ونشر قوات الشرطة السرية.

المزيد من الأخبار عاجلة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top