بالأرقام.. الأهلى الأقوى فى دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا بالأرقام.. الأهلى الأقوى فى دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا

بالأرقام.. الأهلى الأقوى فى دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا

29/08/2018 - 02:00:28 am
$name_subcat
بالأرقام.. الأهلى الأقوى فى دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا

/

اختتمت مساء أمس لثلاثاء، مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بتأهل 8 فرق، هي: “الأهلي، والترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي، والوداد المغربي، وحوريا الغيني، ووفاق سطيف الجزائري، والنجم الساحلي التونسي، وبريميرو دي أوجوستو الأنجولي”.

وشهد دور المجموعات مشاركة 7 فرق عربية، نجحت خمسة فرق في التأهل بينما فشل فريقي مولودية الجزائر والدفاع الحسني الجديدي المغربي اللذان لعبا ضمن المجموعة الثانية في اللحاق بركب المتأهلين.

ويسلط «آس آرابيا» الضوء في السطور التالية على أبرز ما قدمته الفرق المتأهلة خلال دور المجموعات.

الأهلي
نجح فريق الأهلي في تصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة وهو الفريق الوحيد في دور المجموعات الذي نجح في تحقيق هذا العدد من النقاط، وحقق الفريق الفوز في 4 مباريات وخسر مباراة وتعادل في أخرى، وتمكن الفريق من تسجيل 9 أهداف واستقبل 5 أهداف.

الترجي التونسي
تأهل الترجي لدور الثمانية بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، وخلال مشواره في دور المجموعات حقق حامل لقب الدوري التونسي 3 انتصارات وخسر في مباراتين وتعادل في مباراة، ونجح في تسجيل 8 أهداف ومنيت شباكه بـ4 أهداف.

مازيمبي الكونغولي
انتزع فريق مازيمبي حامل لقب البطولة 5 مرات صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، حيث حقق 3 انتصارات و3 تعادلات، وتمكن لاعبيه من إحراز 10 أهداف، واستقبلت شباكه 4 أهداف.

وفاق سطيف الجزائري
نجح فريق وفاق سطيف من حجز مقعده في الدور ثمن النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية، وحقق الفريق خلال هذا الدور انتصارين وتعرض لهزيمتين، وتعادل في مباراتين، وتمكن الفريق من تسجيل 7 أهداف، ودخل مرماه 9 أهداف؛ ليصبح الفريق صاحب أضعف دفاع ضمن الفرق المتأهلة لثمن النهائي.

الوداد المغربي
تأهل الوداد حامل لقب البطولة لثمن النهائي بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، وحقق الفريق خلال مشوار دور المجموعات 3 انتصارات، وتعادل في 3 مباريات، وسجل الفريق 8 أهداف، واستقبلت شباكه هدفين فقط، وهو صاحب أقوى دفاع في دور المجموعات.

حوريا الغيني
في مفاجأة من العيار الثقيل تمكن فريق حوريا من التأهل لثمن النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، متفوقًا على فريق ماميلودي صن دونز الجنوب إفريقي حامل لقب النسخة قبل الماضية، وحقق الفريق الغيني الفوز في مباراتين، وتعادل في 3 مباريات، وخسر مباراة واحدة، وسجل 7 أهداف وهو نفس عدد الأهداف التي دخلت في مرماه.

النجم الساحلي التونسي
تصدر النجم الساحلي المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، حيث تمكن من الفوز في 3 مباريات، وتعادل في مثلها، وتمكن لاعبيه من إحراز 10 أهداف، بينما منيت شباكه بـ4 أهداف.

بريميرو دي اوجوستو الأنجولي
تمكن الفريق الأنجولي من حجز مقعده وسط الكبار بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، وذلك بعد فوزه في مباراتين، وتعادله في 3 مباريات، وخسارته مباراة واحدة، وأحرز الفريق خلال دور المجموعات 6 أهداف واستقبلت شباكه 5 أهداف.

ومن المقرر أن تقام قرعة ربع النهائي في الثالث من شهر سبتمبر المقبل.

المزيد من الأخبار عاجلة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top