نصف مليون سائح يتوافدون على الغردقة

28/08/2018 - 07:00:30 pm
$name_subcat
نصف مليون سائح يتوافدون على الغردقة

/

بالتزامن مع ازدياد أعداد السياح الوافدين من كل دول العالم لمحافظة البحر الأحمر، الذين وصل عددهم إلى ٥٠٥ آلاف و٧١٠ سائحين، وفقًا لآخر إحصائية رسمية، رصدت «الدستور» آراء عدد من ضيوف مصر، والذين أشادوا بالشواطئ المصرية، ومستوى الانضباط الأمنى.

قالت السائحة الروسية أوكسانا ألكسوڤ، إنها تزور مصر للمرة الأولى فى حياتها، ولم تعتقد أن مدينة الغردقة بهذا الكم من الجمال، مشيرة إلى أنها سمعت كثيرًا عنها من أصدقائها، ورأت صورًا للشواطئ عبر شبكة الإنترنت، لكنها اكتشفت أن الواقع أجمل.

وأضافت «ألكسوڤ»، لـ«الدستور»، أنها مدت مدة رحلتها إلى الغردقة من أسبوع واحد إلى أسبوعين، حتى تتمكن من زيارة كل مكان بالمدينة.

من جانبه، قال السائح الأمريكى أليكسندر بيروزا، إنه مفتون بالشواطئ المصرية، ويرى أن الله منح مصر هبات كثيرة جعلتها مميزة، وأضاف أنه رأى كائنات بحرية، وشعابًا مرجانية.

وأكد «بيروزا» لـ«الدستور»، أنه يفضل البقاء فى مصر عن عودته إلى بلاده، حتى يتمكن من الاستمتاع بالجو الصافى والشواطئ الخلابة، مشيرًا إلى أنه استمتع بزيارة جزيرتى الجفتون وتوبيا، وأحس فيهما براحة وهدوء لم يشهد مثلهما فى حياته، فضلًا عن عشقه للأكلات المصرية، وعلى رأسها «الصيادية».
وأضافت السائحة الألمانية «ويلما ميلان»، إن زيارتها للبحر الأحمر ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة، لتعلقها بأماكن وأشخاص هنا، مشيرة إلى أنها تفضل دائمًا مدينة مرسى علم، وترى أنها من أجمل الأماكن السياحية العالمية، حيث الطبيعة التى لم يصبها أذى التلوث الصناعى.
وترى السائحة يانا أندروسك، ألمانية الجنسية، أن سكان مصر لديهم حظ وافر لكونهم يعيشون هنا، مع هذه المناطق الساحرة الجذابة، قائلة: «أحلم بالإقامة هنا.. مصر أصبحت وطنى الثانى».
وأشارت إلى أنها تفضل دائمًا الرحلات البحرية إلى جزيرة الجفتون، وتدعو أصدقاءها لزيارة مصر والتعرف عليها.
فى المقابل، قال إيهاب شكرى، عضو غرفة شركات السياحة المصرية، إن الكثير من السياح الوافدين إلى مدن البحر الأحمر تربطهم علاقة بها منذ أن تطأ أقدامهم أرضها، مشيرًا إلى أن ارتفاع المستوى الأمنى أدى إلى ارتفاع نسب الإشغال السياحى كثيرًا فى الفترة الأخيرة.
وأضاف شكرى، لـ«الدستور»، أن جهود القيادة السياسية ساعدت فى نمو القطاع السياحى، والذى يعتبر أحد أهم مصادر دعم الاقتصاد الوطنى والحصول على العملة الأجنبية.
وتابع أن القطاع السياحى المصرى يحتاج جهدًا أكبر، أفكارًا شبابية للترويج للشواطئ المصرية.
وأوضحت الإحصائية الشهرية التى أجرتها هيئة تنشيط السياحة عن زوار محافظة البحر الأحمر، خلال يوليو الماضى، أن عدد السائحين الذين زاروا مدن «مرسى علم، والغردقة، والقصير، وسفاجا» بلغ ٥٠٥ آلاف و٧١٠ سائحين، بزيادة أكثر من ١٣٠ ألف سائح عن يونيو.
وتصدرت السياحة الوافدة من ألمانيا القائمة بـ١٢٥ ألفًا و١٤١ سائحًا، ومن المصريين ١٠٦ آلاف و٧٣١ سائحًا، والتشيك ٣٦ ألف سائح، تتبعها بولندا ٢٤ ألف سائح، وبريطانيا ٢٤ ألف سائح، وأوكرانيا ١٧ ألف سائح، وهولندا ١٦٥٠٠ سائح، والنمسا ١٣ ألف سائح، وبلجيكا ١٢٨٠٠ سائح، وسلوفاكيا ١٢ ألف سائح، وروسيا البيضاء ١١ ألف سائح، وإيطاليا ١٠٧٠٠ سائح، فرنسا ٨٧٠٠ سائح، وسويسرا ٨ آلاف سائح.

المزيد من الأخبار عاجلة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top