لو بتحلمى بشعر زى الهنود.. 6 فيتامينات مهمة للحفاظ على صحته

13/10/2017 - 11:01:31 pm
$name_subcat
لو بتحلمى بشعر زى الهنود.. 6 فيتامينات مهمة للحفاظ على صحته

/

كتبت إيناس البنا


لا توجد امرأة لا تعانى من مشكلة فقدان الشعر وتساقطه بصورة كبيرة، خاصة عند تعرضها للحمل والولادة مما يفقدها المزيد من الشعر، ووفقاً لموقع “myfashionchronicles” هناك 6 من أهم الفيتامينات التى تحافظ على صحة الشعر ليبدو بمظهر مشرق طوال الوقت.


1-  البيوتين


البيوتين هو فيتامين “ب” الذى يشار إليه بفيتامين B7 وهو يساعد على تعزيز صحة الجلد والعينين والكبد والأعصاب، كما أنه مهم فى عملية التمثيل الغذائى وإنتاج الطاقة، ويمكن العثور عليه فى اللحوم والأسماك المالحة، صفار البيض والحليب والدواجن والحبوب والخميرة.


2-  فيتامين E


يساعد فيتامين “E” على منع علامات التمدد وتخفيف آثار الشيخوخة لأنه يزيد من تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس، ويمكن أن يساعد أيضاً فى نمو الشعر ومنع فقدانه.


شعر صحى


3-  فيتامين A


لأن فيتامين “أ” ضرورى للحفاظ على نظام مناعى صحى، فإنه يساعد أيضاً فى تعزيز صحة الأظافر والشعر، فإذا كان الجهاز المناعى يعمل بشكل صحيح، ستعمل كل أعضاء الجسم بشكل صحيح.


4-  فيتامين C


يساعد فيتامين C”” فروة الرأس والبصيلات على تسريع نمو الشعر، لذا يمكن تناول مكملات فيتامين “C” أو تناول الكثير من البرتقال، التوت أو الخضر الورقية.

شعر
شعر صحى


5-   الزنك


فيتامين آخر يساعد حقاً فى الحفاظ على الصحة العامة للشعر، فقدان الشعر بصورة كبيرة يدعو إلى النظر فى كمية الزنك الموجودة بالجسم، لمعرفة إذا كان يمكن تعويضها من خلال المكملات.


6-  الحديد


على الرغم من كونه لا يدخل ضمن قائمة الفيتامينات، إلا أن هذا المعدن مهم للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، وهذا يشمل المساعدة فى الحصول على شعر صحى.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top