الجراح كريم أبو المجد يجري عمليات جراحية لمرضى الجهاز الهضمي في مصر بالمجان

17/09/2017 - 08:01:35 pm
$name_subcat
الجراح كريم أبو المجد يجري عمليات جراحية لمرضى الجهاز الهضمي في مصر بالمجان

/




كتبت – أسماء سرور 


نشر فى :
الأحد 17 سبتمبر 2017 – 6:58 م
| آخر تحديث :
الأحد 17 سبتمبر 2017 – 6:58 م

يجري حاليا الجراح المصري العالمي الدكتور كريم أبو المجد، رئيس قسم جراحات الجهاز الهضمي، وزراعة الأمعاء في مستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، عددا من العمليات الجراحية النادرة والدقيقة في مصر.

ويقوم الدكتور كريم أبو المجد، خلال زيارته لمصر، بزيارة عدد من المستشفيات الكبرى في القاهرة، على رأسها قصر العيني لمتابعة الحالات المرضية المستعصية والمعقدة وربما الميؤوس منها، التي تحتاج إلى مهارات خاصة وتدخل جراحي دقيق لإجراء عمليات عاجلة لتلك الحالات بالمجان.

وقال الدكتور أبو المجد: “هذا هو اقل شيء يمكن أن أقدمه لبلدي مصر وشعبها العظيم والنجاح الذي حققته في الخارج كان ثمرة تعليم وجهد أساتذتى الذين تتلمذت على أيديهم”.

يذكر أن الدكتور أبو المجد، الذى عمل في الولايات المتحدة قد اجرى بمفرده ثلث حالات زراعة الأمعاء حول العالم، ابتكر فيها العديد من الحلول والتطبيقات الطبية التي تم استخدامها لأول مرة في هذا المجال مع المرضى، ساهمت بفاعلية في إنقاذ حياة المئات من المصابين بأمراض مستعصية في الجهاز الهضمى.كما لعب دورا رئيسيا في إنتاج وتطوير عقار«تاكروليموس» المثبط للمناعة، لضمان عدم رفض العضو المزروع، وهو ما منحه عالميا لقب «الساحر المصري» في غرفة العمليات.

وأجرى كريم أبو المجد أول زراعة للأمعاء في مايو ١٩٩٠ ، وأسس أكبر مركز متخصص في زراعة الأمعاء وأعضاء الجهاز الهضمى بجامعة بيتسبيرج.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top