بالفيديو والصور - قناة دبي المائية.. الإمارات تبهر العالم مجدداً!
منوعات
08/11/2016 - 10:14:53 pm
|
بالفيديو والصور - قناة دبي المائية.. الإمارات تبهر العالم مجدداً!


تواصل دبي إبهار العالم بكل ما هو جديد وخيالي، حيث تستعد لتقديم أحدث إنجازاتها المعمارية والمتمثلة في قناة دبي المائية.

 

وتفتتح هيئة الطرق والمواصلات الإماراتية، الأربعاء، رسمياً قناة دبي المائية والتي تربط الخليج التجاري بالخليج العربي بطول 3 كيلو مترات ويتراوح عرضها بين 80 و120 متر فيما يصل عمقها إلى 6 أمتار ترتفع عنها الجسور إلى 8 أمتار.

 

وتعتبر قناة دبي المائية أحد أهم مشروعات دبي السياحية، حيث ستضيف 6 كيلو مترات إلى الواجهة البحرية لإمارة دبي، كما ستوفر مساحة تزيد على 80 ألف متر مربع على ضفتيها مخصصة للأماكن العامة والترفيهية والمرافق الحيوية ومراكز التسوق، كما تحتوي كذلك على مجموعة المرافئ لليخوت والقوارب و4 فنادق عالمية.

 

وبحسب صحيفة "الخليج" الإماراتية فإن القناة الجديدة تطلب إنجازها حفر 3.2 مليون متر مكعب من التربة، واستخدام أكثر من 300 طن من الكتل الخرسانية لبناء ضفتي القناة، وتم تشييد ثلاثة جسور تسهل عبور القناة على طول الطرق الرئيسية، وهي شارع الشيخ زايد، وشارع الوصل وشارع جميرا، على مساحة إجمالية قدرها 80 ألف متر مربع، حيث احتاج تشييدها لقرابة 160 ألف متر مكعب من الخرسانة و27 ألف طن متري من حديد التسليح.

 

كما تم تمديد كابلات كهربائية يصل طولها لأكثر من 57 ألف متر، عبر مسارات محددة تحت القناة، بإشراف خبراء دوليين وباستخدام أحدث التقنيات والآليات وأكثرها تقدماً، وذلك لضمان إمدادات كهربائية مستمرة أثناء وبعد حفر القناة.

يذكر أن إنجاز مشروع قناة دبي المائية استغرق قرابة 24 مليار ساعة عمل بشري.

 

 

|
المزيد من المنوعات
تعليقات فيسبوك
راسلنا
اعلانات
كاريكاتير
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع