البطارية فى الأندرويد والسماعة فى الآيفون.. أبرز عيوب يواجهها المستخدمون

17/09/2017 - 11:01:13 pm
$name_subcat
البطارية فى الأندرويد والسماعة فى الآيفون.. أبرز عيوب يواجهها المستخدمون

/

كتب مؤنس حواس


كافحت هواتف أندرويد بشكل كبير لمواكبة أداء هواتف آيفون خلال الربع الثانى من 2017، حيث كشف تقرير جديد أجراه  Blancco Technology Group عن أن هواتف أندرويد لديها معدل عيوب فى جميع أنحاء العالم بنسبة 25%، وهو أكثر من ضعف معدل عيوب أجهزة iOS التى حققت 12%.


ووفقًا لما نشره موقع TOI الهندى، فإن التقرير يشير  إلى أن سامسونج تعتبر واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية التى تملك أعلى معدل عيوب بأجهزتها، حيث كان معدل عيوب أجهزة سامسونج بمقدار 61% خلال الربع الثانى من 2107، تليها شركة LG  بنسبة 11%، وشركة ZTE بنسبة 5% وشركة شارب بنسبة 3%، كما وجدت التقارير أيضا أن هاتف جلاكسى S7 كان واحد من أكثر معدلات عيوب نماذج هواتف أندرويد الذكية خلال الربع الثانى من 2017 بنسبة 6%.


أما فيما يتعلق بهواتف iOS، فكانت هواتف iPhone 6 وiPhone 6S وiPhone 7 Plus هى أعلى هواتف ذكية بنظام ios ذات معدل عيوب عالى، حيث يحتل هاتف ايفون 6 أعلى هاتف ايفون ذو معدل عيوب بنسبة 26%، يليه هاتف ايفون6s بنسبة 11%.


ولا تزال مشاكل سماعة الرأس والشاشة على أجهزة ايفون هى أبرز العيوب، حيث كانت سماعات الرأس مشكلة أداء شائعة لدى مستخدمى آيفون فى جميع أنحاء العالم، فيما كانت الشاشة مصدر للمشاكل المستخدمين الأوربيين.


أما فيما يتعلق بمشاكل شحن البطارية وقفل الشاشة فقد كانت أبرز مشاكل مستخدمى أندرويد، ولعل عمل رووت لهواتف أندرويد هو أكثر شيوعًا من عمل جيلى بريك لهواتف أيفون.


أما فيما يتعلق بتعطل التطبيقات فقد كان أعلى فى آيفون من أندرويد بمقدار 5 مرات، ففى الربع الثانى من 2017، تعطلت هواتف آيفون بنسبة 54% فى جميع أنحاء العالم مقارنة بـ 10% لهواتف أندرويد.

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top